قامت بلدية المنطقة الجنوبية بحملات إزالة إشغالات الطرق العامة المخالفة بمنطقة النويدرات مجمع ٦٤٦. وتم خلال الحملة التي نُفذت بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة تنظيم سوق العمل وعدد من الجهات المختصة إزالة نحو ٣٦ مخالفة تعدي منها الآليات الثقيلة ومواد أخرى عبارة عن هياكل ومعدات متنوعة، كما تم إخطار عدد من الورش والمحلات المخالفة بأهمية الالتزام بالقوانين والاشتراطات البلدية المعمول بها، حيث تتضمن هذه المنطقة حوالي ٩٠ عقاراً يحمل تصنيف الورش وخدمات الصيانة وتعتبر من المناطق الخدمية و الحيوية.

وتأتي هذه الحملة تماشياً مع قانون إشغال الطرق العامة رقم (2) لسنة 1996 الذي ينص على أنه "لا يجوز ترك منقولات خارج المحال أو المصانع أو المخازن أو المنازل إلا لأقصر مدة تلزم لإجراء الشحن أو التفريغ فقط وبشرط عدم تعطيل المرور".

كما تأتي هذه الحملة ضمن أعمال الرصد والتفتيش المستمرة التي تقوم بها بلدية المنطقة الجنوبية لضبط المخالفات والتعديات على الاشتراطات والأنظمة، حيث يتم إشعار المخالفين بضرورة تصحيح أوضاعهم وفق القانون، وفي حال عدم التزامهم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات.

وقد سبق للبلدية أن حذرت أصحاب المحلات والورش المخالفة بعدم إشغال الطريق العام والتأكد من عرض البضائع ضمن حدود المحل فقط وعدم تجاوزها، وخصوصاً أن مثل هذه السلوكيات قد تتسبب في حجب الرؤية وعرقلة حركة المشاة أو المركبات، واستغلال أرصفة المشاة أو مواقف السيارات.

وتحرص بلدية المنطقة الجنوبية على استمرارية تنفيذ الحملات التفتيشية بأنواعها وعلى مدار العام للتأكد من التزام المحلات والمعارض والورش في مختلف المناطق التجارية والخدمية بالأنظمة والاشتراطات البلدية المعمول بها، وإخطار المحلات المخالفة بضرورة تصحيح وضعها وإزالة التعديات على الطريق العام للحفاظ على النظافة والمظهر الحضاري والجمالي للمناطق.