تبادل الخبرات وبناء القدرات عبرتنظيم ورش العمل..

أكد وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ د.محمد بن دينه، أهمية مواصلة تعزيز أوجه التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، في مجال الثروة البحرية وخاصة الاستزراع السمكي، واستراتيجية الأمن الحيوي الخاصة بالاستزراع السمكي وقطاع الأسماك، والتي تعتبر ركيزة مهمة تجاه تطوير قطاع الاستزراع المائي في البحرين.

وشدّد، خلال استقباله أمس منسق المكتب شبه الإقليمي لمنظمة الأغذية الزراعية للأمم المتحدة لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن وممثل "الفاو" د.كيان الجاف، على أهمية تعزيز تبادل الخبرات والمعلومات وبناء القدرات من خلال تنظيم ورش العمل والتدريب للكوادر، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشاد الوزير، خلال اللقاء الذي حضره أمين الهيئة الإقليمية لمصايد الأسماك في المكتب الإقليمي لـ"الفاو" د.أحمد المزروعي، الجهود المتميزة التي تبذلها المنظمة، باعتبارها المنظمة الدولية الرئيسة المُناطة بقضايا الزراعة والأغذية التي تقود جهود المجتمع الدولي لتحقيق الأمن الغذائي العالمي والتنمية المستدامة.

من جانبه، أشاد الجاف، بالتقدّم الملحوظ الذي تشهده البحرين في جميع المجالات البيئية، متطلّعاً إلى توسيع أوجه التعاون بمشاريع المجلس الأعلى للبيئة في مجال الثروة البحرية.