نفذت الأمانة العامة لمجلس النواب مجموعة من البرامج والدورات والورش التدريبية بهدف تطوير كفاءة منتسبيها ورفع مستوى خبراتهم بما ينسجم مع طبيعة العمل البرلماني التشريعي والرقابي؛ وذلك بالتنسيق مع عدد من المعاهد والمراكز والجهات ذات الاختصاص، خلال الفترة من 2 - 9 مايو الجاري.

حيث نظمت الأمانة العامة دورة بعنوان " فن اخراج الفيديو ولغة الصورة" لتأهيل منتسبي الأمانة وتطوير مهاراتهم في اخراج الفيديو بصورة عالية واضافة التأثيرات الصوتية والبصرية المختلفة، قدمها المحاضر د. مرقس عادل.

وبالتعاون مع معهد ماسترز قدمت الأمانة العامة برنامج تدريب المدربين " TOT" حيث يعمل البرنامج على تزويد المشاركين بالعلوم التخصصية والمهارات التطبيقية التي تمكنهم من معرفة الاحتياجات التدريبية واعداد البرامج التدريبية وتنفيذها بالجودة المطلوبة.

كما شارك منتسبو أمانة النواب بدورة الحوار الفكري بعنوان "المواجهة التحديات المتغيرة" والتي تعد من الركائز الأساسية الحديثة في تغيير الأساليب العلاجية والنفسية والتربوية والاجتماعية وبناء جسور من التحديات لمواجهة التطور والتغييرات الطارئة، في حين قاموا بالمشاركة أيضا في برنامج إعداد القيادات الجديدة كوادر_36 بالتعاون مع " BIPA " والتي تهدف الى تطوير قائد مبتكر يمتلك القدرة على المرونة والتكيف مع التغيرات والمواجهات، و محاضرة الأحكام التنظيمية لعمل اللجان وفق المرسوم بقانون رقم 54 لسنة 2002 بشأن اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

الجدير بالذكر ان الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة المصاحبة التي تنظمها الامانة العامة لمجلس النواب تأتي بهدف الاستثمار بكوادر الأمانة العامة وكفاءاتها الوطنية الشابة، وتنفيذا لخطة العمل الاستراتيجية المعتمدة للمجلس للأعوام 2023م-2026م، من خلال الخطط التطويرية الموسعة لتحقيق النقلات النوعية بما ينعكس على جودة الدعم والمساندة المقدم لأصحاب السعادة النواب.