شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية اليمنية، الذي عُقد اليوم في مدينة الدوحة بدولة قطر الشقيقة، بمشاركة وزراء الخارجية في دول المجلس، والأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وترأس جانب مجلس التعاون الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري. بينما ترأس جانب اليمن الدكتور شائع محسن الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين.


تم خلال الاجتماع، بحث مجالات التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية اليمنية، وسبل تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية، ونتائج أعمال اللجنة المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية، ودعم مسيرة النماء والاستقرار في اليمن، لما فيه خير وصالح الشعب اليمني الشقيق.


كما ناقش الاجتماع التطورات السياسية والأمنية في اليمن، والجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى إحياء العملية السياسية بما يؤدي إلى تحقيق حل سياسي شامل ومستدام ينهي الأزمة اليمنية تحقيقًا لتطلعات الشعب اليمني للأمن والسلم والنماء، والمحافظة على الأمن والاستقرار الإقليمي.


وضم وفد الوزارة المشارك في الاجتماع، السفير طلال عبدالسلام الأنصاري، المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، والسفير محمد الحيدان، رئيس قطاع الشؤون القانونية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد، رئيس قطاع التنسيق والمتابعة، وعدد من المسؤولين في قطاع شؤون مجلس التعاون.