اجتمع السفير الدكتور يوسف عبد الكريم بوجيري، المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية، في واشنطن مع كل من سعادة السيد رشاد حسين، السفير المختص لحرية الأديان الدولية بوزارة الخارجية الأمريكية، وسعادة السيدة إيرين سنجشنسوك، المدير التنفيذي للجنة الأمريكية لحرية الأديان الدولية.

وتم خلال الاجتماعات، بحث أوجه العلاقات الثنائية التي تجمع بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير التعاون الثنائي في مجال حماية حقوق الانسان في إطار تنفيذ مشاريع الخطة الوطنية لحقوق الإنسان 2022-2026، وتكريس قيم التسامح والتعايش الإنساني والانفتاح على الآخر واحترام كافة الديانات والمعتقدات.

واستعرض السفير يوسف عبدالكريم بوجيري المبادرات الإنسانية التي طرحتها مملكة البحرين خلال القمة العربية الثالثة والثلاثين فيما يتعلق بالدعوة إلى عقد مؤتمر دولي للسلام لإقامة الدولة الفلسطينية ودعم الاعتراف بها وقبولها عضوًا كامل العضوية في الأمم المتحدة، وتوفير الخدمات التعليمية والصحية للمتأثرين من الصراعات والنزاعات في المنطقة، وتعزيز التعاون العربي في مجال التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي.

كما تم خلال الاجتماعات التأكيد على أهمية تبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال لما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة لتكريس مبادئ حقوق الإنسان.