من خلال البوابة الوطنية bahrain.bh

أعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب تقديم طلبات التحويل بين المدارس للعام الدراسي 2024 - 2025م، عبر خدمة "تحويل طلبة المدارس" المتاحة على البوابة الوطنية bahrain.bh، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024م، وذلك وفقاً للآتي:

- تحويل الطلبة من المدارس الحكومية إلى المدارس الحكومية خلال الفترة من 7 يوليو 2024م إلى 18 من الشهر ذاته.

- تحويل الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الخاصة من 7 يوليو 2024م إلى 29 أغسطس 2024م

- تحويل الطلبة من المدارس الحكومية إلى المدارس الخاصة من 7 يوليو إلى 29 أغسطس 2024م.

- تحويل الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية من 7 يوليو 2024م إلى 18 من الشهر ذاته.

علماً بأن جميع طلبات التحويل تخضع لمعيار تبعية عنوان المجمع السكني للمدارس والشواغر المتاحة فيها، وهي متاحة من الصف الأول الابتدائي ولغاية الصف الثالث الثانوي.

كما أن التحويل للمعاهد الدينية متاح للطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي الذين أنهوا إجراءات تسجيلهم للعام الدراسي 2024 - 2025م ولغاية الطلبة المنقولين للصف السادس الابتدائي فقط، حيث يتم القبول بالمعاهد الدينية بحسب نتيجة المقابلة والامتحان التي سيتحصل عليها الطلاب والشواغر المتاحة في كل صف دراسي.

كما يتوجب على أولياء أمور الطلبة الدارسين حالياً في المدارس الخاصة والراغبين في تحويلهم إلى المدارس الحكومية التابعة لمجمعاتهم السكنية الدخول على الخدمة الإلكترونية المذكورة، واتباع خطوات تقديم الطلب، والتي من ضمنها إرفاق نسخة من الشهادة النهائية للعام الدراسي 2022-2024، وإفادة إخلاء طرف من المدرسة الخاصة "رسالة انسحاب".

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أن جميع عمليات التحويل تخضع بالدرجة الأولى إلى شرط توافر الطاقة الاستيعابية في المدارس الحكومية المطلوب التحويل إليها.