تواصل المستشفيات الحكومية بالتعاون مع أديوكيشن بلاس التحضيرات لتنظيم مؤتمر البحرين الثاني للطب النفسي الذي سيقام يومي 10 و11 أكتوبر 2024 في فندق الخليج.
وأكدت الدكتورة شيماء بوجيري رئيس المؤتمر، أن نسخة العام الحالي من المؤتمر ستكون بعنوان"دمج العقل والجسد: استكشاف التآزر الحيوي من أجل الصحة الشاملة"، وسيسعى المؤتمر إلى استكشاف متنوع وشامل لكيفية تفاعل العمليات النفسية والعصبية والفسيولوجية وتأثيرها المتبادل لتعزيز الصحة العامة.
وذكرت أن المؤتمر سيشهد عرض 12 موضوعاً رئيسياً هم: الصرع والأمراض النفسية المصاحبة، الصحة النفسية للمرأة (العقم، الحمل، الرضاعة)، الأمراض الهضمية والعقل، الغدد الصماء والصحة العقلية، السمنة والصحة النفسية، المناعة والطب النفسي، الطب النفسي للأورام، الصحة العقلية، النشاط البدني، التغذية والصحة العقلية، القدرة الاستيعابية للمرضى المصابين بأمراض عضوية، الشيخوخة الطبيعية مقابل علم النفس المرضي في الشيخوخة.
وأوضحت أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع المناقشات حول أحدث الأبحاث والعلاجات والاستراتيجيات التي تركز على الرفاهية العقلية والجسدية، إلى جانب أهمية التعامل مع العقل والجسم كوحدة متكاملة للصحة، مشيرة إلى أن الكوادر الطبية من أطباء وممرضين وجميع مقدمي خدمات الصحة النفسية هم المستهدفين في المؤتمر، والذي يسعى أيضاً إلى إشراك جميع التخصصات الطبية، بهدف تأكيد الصلة البارزة بين الصحة النفسية والصحة الجسدية.
ونوهت الدكتورة شيماء بوجيري بأهمية مشاركة الكوادر الطبية في هذا الحدث الهام، والذي سيتم من خلاله تسليط الضوء على أهمية التكامل بين الصحة النفسية والجسدية، وتبادل الأفكار والرؤى التي من شأنها تحسين رعاية المرضى، مشيرة إلى أنه يمكن التسجيل للمشاركة في المؤتمر من خلال الرابط (https://educationplus.me/bpc2/).