أعلن قطاع الخدمات التعليمية بوزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل للاشتراك في البرنامج الإثرائي الصيفي للعام 2024 ابتداءً من 21 يوليو 2024م إلى 25 يوليو 2024م، وذلك من خلال مسح رمز الاستجابة السريع عبر الرابط https://forms.office.com/r/sD9EFxg4eA?origin=lprLink، وملء البيانات المطلوبة.

ويقدم برنامج هذا العام مجموعةً مُتنوعةً من الورش والمحاضرات الحضورية، تتناول الجوانب العلمية والثقافية والرياضية والترفيهية والفنية والكشفية والإرشادية، وتقدم هذه البرامج في ثمان أندية خُصصت أربعة منها للبنين وأربعة للبنات في مختلف المحافظات بمملكة البحرين.

وفي هذا الصدد، قالت الأستاذة كفاية حبيب العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية بوزارة التربية والتعليم إن برنامج هذا العام سيكون مُتنوعاً وشاملاً ويقدم حزمةً واسعةً من الأنشطة والورش والفعاليات التي سينفذها متخصصون يسعون إلى ترسيخ قيم المواطنة والانتماء وتعزيز المهارات الحديثة وتأصيل جوانب الإبداع والابتكار لدى الطلبة بالإضافة إلى إضفاء جو حافلٍ بالمتعة والترفيه.

وأضافت أنه قد تم إعداد هذا البرنامج استناداً إلى منهجية علمية تُسهم في تنمية وتطوير مُختلف الجوانب المهمة لدى الطلبة على المُستويين العلمي والعملي علاوة على منحهم خبرات وتجارب اجتماعية وحياتية تصب في اتجاه تأهيلهم ليكونوا مواطنين منتجين وفاعلين.

الجدير بالذكر أن البرنامج سيكون مفتوحاً للجنسين للفئة العمرية من 9 سنوات حتى 15 سنة، وستنفذ جميع أنشطة الأندية الصيفية من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية عشر ظهراً خلال الفترة من 28 يوليو حتى 15 أغسطس 2024م.

وتحث الوزارة أولياء الأمور الكرام على تشجيع أبنائهم وبناتهم من الطلبة للانضمام والتسجيل في هذه البرامج الإثرائية لتحقيق أهدافها المرجوة، والاستفادة في استثمار أوقاتهم بما يفيدهم من محتوى إثرائي ومعرفي وتوعوي نوعي.