سيعقد خلال يومي 10 و11 أكتوبر 2024.. وفتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني

أكد الدكتور علاء الصددي رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر البحرين الثاني للطب النفسي أن المؤتمر في نسخته الثانية سيحمل عنوان "دمج العقل والجسد: استكشاف التآزر الحيوي من أجل الصحة الشاملة"، وسيقام يومي 10 و11 أكتوبر 2024 في فندق الخليج والذي يتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية، وذلك بتنظيم من المستشفيات الحكومية وبالتعاون مع أديوكيشن بلاس في فندق الخليج.

ونوه الصددي إلى أن المؤتمر سيركز على الصلة الأساسية بين الصحة النفسية والجسدية، وتم تصميمه لاستقطاب الأطباء، بما في ذلك الذين يعملون في المجالات الطبية والجراحية وطب الأطفال والتوليد والرعاية الأولية، فضلاً عن الأطباء النفسيين.

وقال "يهدف المؤتمر إلى تعزيز بيئة تعاونية حيث يمكن للمهنيين من مختلف التخصصات مشاركة الأفكار والاستراتيجيات لدمج الرعاية الصحية النفسية والجسدية، وسيستمع الحضور إلى مجموعة متنوعة من الخبراء، بما في ذلك أطباء الأعصاب وأطباء الأطفال وأطباء الجهاز الهضمي وأطباء التوليد وأطباء الغدد الصماء، والذين سيناقشون تجاربهم في العمل جنبًا إلى جنب مع الأطباء النفسيين، وأهمية النهج الشامل للصحة".

وأضاف "تشمل الموضوعات ذات الاهتمام الخاص بالصحة العقلية وارتباطها بالحمل والولادة والشيخوخة والصدمات والصرع واضطرابات الجهاز الهضمي الوظيفية والسرطان ومتلازمة الألم والمرونة".

هذا وستنظم ورش عمل حول أمراض النوم والقدرة العقلية وعلاجات متلازمة الألم، وتؤكد اللجنة العلمية للمؤتمر على ضرورة التعاون بين مقدمي خدمات الصحة العقلية والصحة البدنية لضمان رعاية شاملة للمرضى، من خلال معالجة التفاعل بين العقل والجسد، حيث يهدف الحدث إلى تحسين النتائج للمرضى الذين يعانون من مشاكل صحية معقدة تمتد إلى كلا المجالين.

وفتحت اللجنة المنظمة باب التسجيل للمؤتمر من خلال الموقع الإلكتروني (https://educationplus.me/bpc2/).