ضمن المبادرات والبرامج الرامية لتطوير وتدريب الكوادر الوطنية في القطاع الصحي بالتنسيق المشترك بين المجلس الأعلى للصحة و"تمكين"


أعلنت المستشفيات الحكومية عن خطة الابتعاث (برنامج الزمالة) للعامين 2024 و 2025، والتي تمّ وضعها بالتنسيق مع المجلس الأعلى للصحة وصندوق العمل "تمكين" بهدف تدريب الأطباء البحرينيين في التخصصات الدقيقة.

وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية أن خطة الابتعاث (برنامج الزمالة) تهدف إلى الاستثمار في الكوادر الوطنية من خلال وضع خطة تدريب شاملة للأطباء، حيث تسعى هذه الخطة إلى رفع كفاءة الأطباء وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواكبة التطورات الحديثة في القطاع الطبي.

وأضافت الجلاهمة أن هذه الخطة تأتي في إطار التنسيق المشترك ما بين المجلس الأعلى للصحة وصندوق العمل "تمكين" وضمن المبادرات والبرامج الرامية لتطوير وتدريب الكوادر الوطنية في القطاع الصحي، والتي تستهدف تقديم الدعم لأكثر من 700 بحريني في القطاع الصحي من الأطباء والممرضين عبر 5 مبادرات رئيسية، والتي أُعلن عنها في يونيو الماضي.

وأوضحت أن الخطة تشمل على برامج تدريبية في مختلف التخصصات الطبية مثل التخدير، تقويم العظام، أمراض القلب والدم والكلى، طب العيون، الطب النفسي، الجراحة، الأشعة، أمراض الأنف والأذن والحنجرة، تخصص الحوادث والطوارئ وغيرها من التخصصات الأخرى.