ثمَّنَ معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، الإسهامات البحثية والعلمية التي يقدمها الشباب في مملكة البحرين، والحرص المتواصل منهم على تقديم دراسات قيّمة، وخصوصًا في إبراز التقدم القانوني والتشريعي الذي تشهده المملكة، مؤكدًا معاليه تعاضد وتكامل الجهود، والتعاون الوثيق بين السلطة التشريعية والسلطتين التنفيذية والقضائية.
جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى، الباحث أحمد حبيب يعقوب العالي، حيث أهدى معاليه نسخة من رسالة الماجستير التي أعدها بعنوان: "إعمال أثر الحكم في الدعوى الدستورية بالتطبيق على القضاء الدستوري البحريني".
وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بجهود وعطاءات الباحث أحمد العالي، وما قدمه من عملٍ بحثي قيّمٍ وثريٍ، أضاء من خلاله الأدوار المهمة التي تضطلع بها المحكمة الدستورية، واختصاصاتها، والإجراءات التي تتخذها في تلقي ونظر الدعاوى المحالة للمحكمة.
ونوَّه معالي رئيس مجلس الشورى بالمخرجات والتوصيات التي ضمّنها الباحث العالي في رسالته، وما توصل إليه من نتائج تؤكد مواءمة التشريعات مع أسس ومبادئ الدستور، متمنيًا له المزيد من التوفيق والنجاح في حياته العلمية والعملية.
من جانبه، أعرب الباحث أحمد حبيب العالي عن الفخر والاعتزاز بما يوليه معالي رئيس مجلس الشورى من حرصٍ دائمٍ واهتمامٍ كبيرٍ في دعم الشباب والباحثين والأكاديميين، وتشجيعهم على مواصلة الدراسات العليا، وتقديم الأبحاث العلمية التي تسهم في النهوض بمختلف مجالات التنمية والتطور في مملكة البحرين.