سماهر سيف اليزل


«الدور للحفريات» تنفّذ المشروع بـ10 ملايين دينار

كشف رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الأولى د.سيد الوداعي، عن إرساء تصميم وبناء شبكة الصرف الصحي والأمطار ورصف الشوارع لمشروع إنشاء البنية التحتية لمنطقة جدالحاج الجديدة على شركة الدور للحفريات ومقاولات البناء بقيمة تتجاوز 10 ملايين دينار.

ويتكوّن المشروع، من تصميم وبناء شبكة الصرف الصحي بطول 1278 متراً للخطوط الرئيسة بمجموع 31 غرفة تفتيش رئيسة، وخط فرعي بطول 1750 متراً بمجموع 183 غرفة تفتيش فرعية وشبكة تصريف مياه الأمطار، لجانب رصف الشوارع وتمديد وتركيب أعمدة الإنارة للشوارع.

وأشار، إلى أنه تم البدء بتنفيذ المشروع في 31 ديسمبر 2023 ويمتد حتى منتصف فبراير المقبل، وتم اكتمال أعمال التصاميم الفنية والخرائط الهندسية، لافتاً إلى أنه تم بدء العمل في بناء شبكة الصرف الصحي حيث تم إنجاز 63% من الخطوط الرئيسة و57% من غرف التفتيش الرئيسة.

وبيّن الوداعي، أن مشروع البنية التحتية في منطقة جدالحاج الجديدة من المشاريع المهمة التي جرى العمل عليه ضمن رزمة من المشاريع التنموية في الدائرة الأولى لقرى شارع النخيل التي حظيت بدعم وزارة الأشغال.

وفي سياق الحرص على متابعة تنفيذ المشروع، عُقد اجتماع مشترك بحضور ممثلين من الوزارة، ضمّ مشرف المشروع في إدارة مشاريع وصيانة الطرق ورئيس مجموعة فتح الطرق ومهندس تصاميم الطرق ومشرف الصرف الصحي، بالإضافة إلى ممثلي الشركة المتعهدة بتنفيذ المشروع، ومدير العمليات في الشركة ومدير المشروع في الشركة.

وأوضح، أنه حرصاً على بناء المسار المجدي للتمكّن من تحقيق الهدف في إنجاز المشروع جرى العمل على تبنّي برنامج العمل باعتماد الخطوة الأولى لمراحل المشروع في نهاية عام 2018، بعد الانتخابات البلدية، من خلال تنظيم لقاء مع الأهالي جرى في سياقه رسم التوجهات المنهجية لخارطة الطريق التي تبنيناها بدعم من وزارة الأشغال.

ونوّه الوداعي، بأن الاجتماع استعرض المصاعب الفنية في عملية مدّ شبكة الصرف الصحي وشبكة تصريف مياه الأمطار، مشيراً إلى أن عدم التزام البعض بمناسيب الطرق المعتمدة أثناء تشييد المنازل تسبّب في مصاعب فنية بعملية إنشاء البنية التحتية، وخصوصاً فيما يتعلّق بعملية إنشاء شبكة الصرف الصحي وشبكة تصريف مياه الأمطار التي تحتاج إلى متطلبات فنية دقيقة ما يؤثر على عملية إنجاز المشروع في الوقت المحدد.