شارك بسام أحمد علي مرزوق، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية التركية، اليوم بمقر وزارة الخارجية التركية، في لقاء هاكان فيدان، وزير خارجية الجمهورية التركية، بسفراء الدول العربية المعتمدين في أنقرة.

وخلال اللقاء، أكد أصحاب السعادة السفراء على عمق ومتانة جذور العلاقات التي تربط بين دولهم والجمهورية التركية، مشيدين بالإنجازات والخطوات المتقدمة التي تحققت في ميادين مختلفة بفضل الرعاية والمتابعة التي توليها القيادة السياسية في الدول العربية والجمهورية التركية.

وتم خلال اللقاء، استعراض مسيرة علاقات التعاون المتنامية بين الدول العربية والجمهورية التركية، وبحث سبل دعم وتعزيز فرص التعاون والشراكة في شتى المجالات لاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وفي هذا السياق أبدى وزير الخارجية التركي تطلعه وأمله بالنهوض بمستوى العلاقات الاقتصادية إلى آفاق أرحب.

كما جرى استعراض أبرز المستجدات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية، وبحث عدد من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، هذا إلى جانب التأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وحماية المدنيين وتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين، وأهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار وتجنب الممارسات التي قد تُفضي لازدياد وتيرة العنف واتساع دائرة النزاع في المنطقة.