صرّح المستشار نواف عبدالله حمزة، رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني والمدير التنفيذي للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس النواب، بأنه سيتم عرض القوائم النهائية للمترشحين في الدائرة الانتخابية الأولى بمحافظة المحرق في اللجنة الإشرافية بمدرسة البسيتين الإعدادية للبنات يوم غدٍ الخميس، بالإضافة إلى نشرها عبر الموقع الرسمي للانتخابات www.vote.bh.

يأتي ذلك بعد انتهاء فترة تقديم الطعون المقررة قانونًا وفصل المحكمة المختصة في كافة الطعون المقدمة لها، وبناءً عليه تم اعتماد القوائم النهائية.

وأشار المدير التنفيذي للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس النواب إلى أن اللجنة الإشرافية ستبدأ في تسليم كشف الناخبين للمترشحين اعتبارًا من يوم غدٍ الخميس، من الساعة الخامسة عصرًا حتى الساعة التاسعة مساءً.

من جانب آخر، أعلن المدير التنفيذي أن اللجنة الإشرافية ستبدأ في تلقي طلبات وكلاء المترشحين من يوم غدٍ الخميس وحتى 31 أغسطس، حيث سيتم السماح لكل مترشح باختيار ناخبين من المقيدين في جدول انتخاب الدائرة كوكلاء له لدى لجنة الاقتراع والفرز. ويُشترط إرفاق الطلب بوصل استلام طلب الترشح للمرشح، وصورة من بطاقة الهوية للوكيل، بالإضافة إلى صورتين شخصيتين، مشيراً إلى إمكانية تقديم طلبات وكلاء المترشحين عبر الموقع الرسمي للانتخابات www.vote.bh.

وفيما يتعلق بأي طلب للتنازل عن الترشح، لفت المستشار نواف حمزة إلى أن آخر موعد لتقديم طلبات التنازل عن الترشح للانتخابات التكميلية سيكون في 28 أغسطس، تنفيذًا للقانون الذي يحق بموجبه للمرشح التنازل عن الترشيح بإخطار كتابي على النموذج المعد لهذا الغرض، على أن يُقدَّم إلى اللجنة الإشرافية قبل يوم الانتخاب بعشرة أيام على الأقل.