أكدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة أن إعداد القيادات وبناء القدرات القيادية لمنتسبي البرنامج القيادي "هايبو يوث" يعكس نهج دعم المعرفة والإبداع والاستثمار في المواطن، بما يترجم حرص مملكة البحرين على الاستمرار في تنمية وتطوير مهارات الشباب القيادية وتوفير الفرص التي تكفل مشاركتهم في مسيرة التطور والتنمية المستدامة.

وأضافت أن حرص القيادات الوطنية على نقل خبراتهم التراكمية للجيل الواعد من الشباب يعكس الاهتمام البالغ في مشاركة خلاصة التجارب وسُبل مواجهة مختلف التحديات الإدارية، بما يسهم في ترسيخ ثقافة التعلم المستمر والتطوير الذاتي لدى الشباب نحو القيام بدورهم المحوري في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية بحضور سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، وسعادة السيدة دلال الغيص الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية، ومنتسبي الدفعة السادسة من برنامج هايبو يوث "HIPO- YOUTH” الذي ينظّمه معهد الإدارة العامة بالتنسيق مع وزارة شؤون الشباب.

وقد أعربت المدير العام لمعهد الإدارة العامة عن اعتزازها بالطاقات الشبابية البحرينية المشاركة في البرنامج، مؤكدًةً على أهمية مواصلة عملية التعلم والتدريب بما يوسع المدارك ويفتح مسارات أوسع للشباب للعطاء والتميز والابتكار، نحو تحقيق التطلعات الوطنية لمملكة البحرين.

من جانبها قالت سعادة السيدة دلال الغيص الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية "إن الشباب البحريني هم الثروة الحقيقية لهذا الوطن، وهم أمل المستقبل الذي نتطلع إليه، ونحن على ثقة تامة بقدرتهم على تحقيق التطلعات المستقبلية وتجاوز التحديات"، مشيدة بالدور الريادي الذي يقوم به معهد الإدارة العامة في تنمية القدرات القيادية للشباب وتهيئة كافة الظروف الملائمة لتحملهم المسؤوليات الوطنية.

وأضافت السيدة دلال الغيص أن المشاركة في البرامج الشبابية الوطنية يساهم بشكل رئيسي في صقل المهارات التي تلائم احتياجات الحاضر، ومتطلبات المستقبل.