زهراء حبيب


صاحب حملة غير مرخصة تخلف عن سداد 15 ألف دينار لفندقين
أكد سفير مملكة البحرين لدى جمهورية العراق خالد المنصور بأن السفارة تتابع قضية البحرينيين العالقين في كربلاء، بعد هروب المتعهد صاحب حملة غير مرخصة، وتركهم للمصير المجهول، وتخلفه عن سداد أجرة فندقين تصل إلى 15 ألف دينار (40 ألف دولار)، مما دفع أصحاب الفندق لحجز جوازات الزوار البحرينيين.

وقال المنصور بأن السفارة تتابع القضية منذ عدة أيام والتنسيق مع الجهات المختصة لحل المسألة بشكل ودي، كون جوازات السفر المواطنين البحرينيين محتجزة لدى صاحب الفندق الذي يطالب بمبالغ الأجرة من قبل المتعهد الذي اختفى، ولا يرد على الاتصالات الهاتفية.

وأكد بأن بعض الزوار يأتون مع حملات غير مرخصة، وتفتقد لأبسط الامتيازات التي من المفترض أن تتكفل فيها أصحاب الحملات والمتعهدين لهذه الرحلات، مشددا على أن السفارة تتابع المسألة، وسوف تجد حلاً للمسافرين لتأمين عودتهم إلى أرض الوطن.

ووقع نحو 140 مسافراً بحرينيناً ضحية لصاحب حملة بحرينية غير مرخصة تسير رحلات للعتبات الدينية في العراق، وفوجئوا بتخلفه عن سداد أجرة فندقين في كربلاء واختفائه عن الأنظار، وإغلاق هاتفه النقال، مما اضطر القائمين على الفندقين بحجز جوازات سفر المواطنين ورفض تسليمهم، حتى يتم سداد كافة المبالغ المستحقة، وأمام الزائرين فرصة أخيرة حتى يوم غد الأربعاء لحل المسألة ودياً أو سيُطْرَدُون من الفندقين، مع التحفظ على جوازات سفرهم.

وتجدر الإشارة إلى أن آخر ما نشره في صفحة الحملة غير المرخصة بمنصة "إنستغرام" كانت قبل أربعة أيام، وقد حاولت الوطن الاتصال هاتفياً بالأرقام المدونة في الحساب، لكن الخطوط كانت مغلقة".