أعلنت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين، والمدعومة من صندوق العمل "تمكين"، عن استضافة النسخة الثالثة من "ستارت أب بحرين ويكند"، والتي تقام من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز ودعم الأعمال المحلية الناشئة، ومنظومة الشركات الناشئة في البحرين برعاية كل من إيكيا البحرين، وشركة "كالو"، ومركز "برينك" بتلكو، وشركة تاب للمدفوعات، وشركة "جنرال أسيمبلي" الشرق الأوسط، ومعهد "ريبوت كودينق" للبرمجة، وحاضنة ديوان للأعمال الناشئة، وشركة "تنمو"، وحاضنة "كولكتف هاب" للأعمال، وشركة "سبرنج ستوديوز"، وشركة "إطار" للإنتاج، وشركة "Infinigence" للاستشارة.

ويجمع الحدث، الذي يستمر لمدة 54 ساعة، أكثر من 200 من المؤسسين والمصممين والمسوقين تحت سقف واحد لبناء وإطلاق مشاريع ناشئة جديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويتميز الحدث بجو نشط وفعال، مفعم بالإبداع والابتكار، وسيتنافس المشاركون للحصول على جوائز نقدية تُمنح للفرق الثلاثة الفائزة.

وتحرص ستارت أب بحرين على تنظيم هذه الفعالية بشكل مختلف على جميع الأصعدة في كل نسخة، ابتداءً من استضافة المتحدث الرئيسي أحمد الراوي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Calo، والذي يتمتع بخبرة مميزة كرائد أعمال مبتكر في المنظومة البيئية للشركات الناشئة. كما يعود ناثان مينز، المدرب المعروف بخبرته العالمية في توجيه المبادرات الناشئة، للمرة الثالثة لتقديم الإرشادات والتوجيهات لمشاركين "ستارت أب بحرين ويكند".

وتتكون لجنة التحكيم في هذه النسخة من: حسين حاجي الرئيس الإقليمي للابتكار المؤسسي في "برينك"، زينب خميس رئيسة استوديوهات "سبرينج ستوديوز"، مؤيد المؤيد المدير العام لصندوق الأمل، وفجر الباجاجي المدير العام لصندوق الأمل، وحمد الفهد المدير التنفيذي والشريك الإداري لشركة تجاوز، وحسن حيدر الشريك الاداري لشركة Plus VC.

علاوة على ذلك، سيشارك في ستارت أب بحرين ويكند أكثر من 20 خبيرًا متمرسًا ومرموقًا من مملكة البحرين في مجال ريادة الأعمال، بهدف تقديم الدعم والإرشاد للمشاركين، ومن بينهم: رامي جمال وعماد الكوهجي وعمران العرادي وأحمد حاجي ونورة العسكر ولانا العطار، وعبدالله الريس والكثير غيرهم.

بهذه المناسبة، أكد علي حسن، المدير التنفيذي لتطوير البرامج والشراكات في صندوق العمل "تمكين" على التزام تمكين بتعزيز منظومة ريادة الأعمال في المملكة. وقال: "نتطلع لفعالية "ستارت أب بحرين ويكند القادمة بعد النجاح الذي حققته النسخ السابقة، دعمنا لهذه الفعالية يتماشى مع جهودنا المتواصلة لتمكين رواد الأعمال من خلال تقديم الدعم والتدريب المتخصص".

وتابع: "فعالية "ستارت أب بحرين ويكند" وغيرها من الفعاليات المشابهة تلعب دورا فاعلا في تمكين رواد الأعمال من عرض أفكارهم الرائدة وتحويلها إلى شركات ناجحة، وتعزيز منظومة ريادة الأعمال المحلية".

من جانبه، عبر خالد الريس المدير العام لشركة كالو، عن حماسه للمشاركة في النسخة القادمة: "هذا الحدث يبرز الروح الريادية النابضة بالحياة في البحرين، ومن الملهم رؤية العديد من الأفكار المبتكرة تنبض بالحياة في فترة زمنية قصيرة. نحن في كالو نفخر بالتعاون مع المنظمين لدعم نمو المؤسسين الشباب الطموحين ومساعدتهم في رحلتهم".

وعلق أحمد العرادي المدير العام لشركة تاب للمدفوعات - البحرين، قائلاً: "يسرنا في تاب للمدفوعات دعم فعالية "ستارت اب بحرين ويكند"، مما يعكس التزامنا بدعم الابتكار والنمو في منظومة الشركات الناشئة في البحرين وخارجها، وكأحد أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة العروض التقديمية، أتطلع بشغف لاكتشاف الأفكار الإبداعية التي سيقدمها رواد الأعمال المحليون. ومن خلال ذلك فإننا نجدد التزامنا بمساعدة الشركات الجديدة ليس فقط على الإطلاق، بل أيضًا على التفوق".

وأعرب فينسنت فان هيرك مدير السوق في إيكيا البحرين، عن سعادته برعاية "ستارت أب بحرين ويكند"، مشيرًا إلى التزامهم بدعم منظومة الشركات الناشئة في المملكة، قائلاً: "نحن متحمسون للمشاركة في حدث يدعم الابتكار ويمكن رواد الأعمال من تحقيق رؤاهم. هذه الشراكة تعبر عن رسالة إيكيا في دعم المبادرات المجتمعية وخلق بيئات تساهم في تعزيز الإبداع وريادة الأعمال".

وقالت ليلى رجب مديرة التسويق في شركة "جنرال أسيمبلي" الشرق الأوسط: "جنرال أسيمبلي متحمسة لدعم هذا الحدث والمساهمة في تعزيز مهارات رواد الأعمال الشباب المبدعين والعمل على تطوير مهاراتهم. إن الحماس والإبداع الذي يظهره رواد الأعمال الشباب هو مصدر إلهام حقيقي، ونتطلع لرؤية الأفكار والمشاريع الجديدة التي تنبثق من هذا الحدث".

وقال علي الديري المؤسس المشارك لشركة DesignEase والفائز السابق بفعالية "ستارت اب بحرين ويكند"، عن تجربته: "كانت تجربة مفعمة بالإلهام، وأجد نفسي ملزمًا بتشجيع الجميع على الانضمام. لقد ألهمني الحدث بطرق عديدة، خاصة في رؤية المواهب المذهلة التي تقدمها البحرين."

ويُعد "ستارت أب بحرين ويكند" الحدث الأبرز في منظومة الشركات الناشئة، حيث يوفر فرصًا تفاعلية للتواصل وعرض الأفكار المبتكرة.

وللحصول على مزيد من التفاصيل وللانضمام يمكن زيارة startupbahrain.com/weekend.