أعلنت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عن مشاركتها في مراقبة سير العملية الانتخابية التكميلية لعضوية مجلس النواب بالدائرة الأولى في محافظة المحرق، والتي ستجري يوم السبت 7 سبتمبر 2024 (يوم الانتخاب)، ويوم السبت 14 سبتمبر 2024 (يوم الإعادة، في الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب)، حيث سيقوم بمهام المراقبة فريق من أعضاء مجلس المفوضين وموظفي الأمانة العامة بالمؤسسة، بهدف الوقوف على سلاسة الإجراءات الانتخابية وحسن تنفيذها.

كما تعلن المؤسسة عن تخصيص خط ساخن مجاني (80001144) لتلقي الشكاوى والملاحظات المتعلقة بسير العملية الانتخابية، من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً يومي السبت 7 سبتمبر 2024 و14 سبتمبر 2024، حيث يمكن لأي شخص لديه شكوى أو ملاحظة تتعلق بآليات وضوابط وإجراءات الانتخابات التواصل مباشرة مع المؤسسة وتقديم المعلومات اللازمة. كذلك يمكن إرسال المعلومات والملاحظات من خلال استخدام تطبيق الواتساب الخاص بالمؤسسة على الرقم (17111666).

وفي هذا السياق، أوضح المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، أن مشاركة المؤسسة في عملية مراقبة الانتخابات التكميلية تأتي بموجب قانون إنشائها وتعكس تجاربها الواسعة في هذا المجال على المستويات المحلية والدولية، معربا عن ثقته في أن العملية الانتخابية ستجري في أجواء حرة ونزيهة، نظرًا لما تتمتع به الديمقراطية البحرينية من نضج.