التقى الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، مع معالي السيد فيليب لازاريني وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وذلك على هامش اجتماع الدورة (162) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وتم خلال الاجتماع استعراض الخدمات التي تقدمها وكالة الأونروا للاجئين الفلسطينيين في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة، والتحديات التي تواجهها الوكالة. كما تم بحث الجهود المتواصلة التي تبذلها الأونروا لإيصال المساعدات الإنسانية والاغاثية إلى أهالي قطاع غزة.

وتناول الاجتماع تبادل وجهات النظر تجاه الأوضاع الإنسانية في القطاع، والجهود العربية والدولية الهادفة إلى التوصل لوقف إطلاق النار، وحماية المدنيين، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين دون عوائق.

حضر الاجتماع، السيدة فوزية بنت عبدالله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، والسفير أحمد محمد الطريفي رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية، والوفد المرافق لوزير الخارجية.