سيد حسين القصاب

932 ألف دينار لبناء سقف جديد لخزان "بابكو"..

فتح مجلس المناقصات والمزايدات 17 مناقصة، تقدم لها 93 عطاءً، من بينها 4 مناقصات لوزارة الأشغال، حيث ترغب في المناقصة الأولى في الحصول على الخدمات الاﺳﺘﺸﺎرﻳﺔ اﻟﻬﻨﺪﺳﻴﺔ ﻟتوسعة وتطوير شارع الميثاق الوطني، تقدم لها 5 عطاءات، وبلغ أقل عطاء 858 ألف دينار.
بينما ترغب في المناقصة الثانية في الحصول على الخدمات الاستشارية لتطوير طريق الأمير سعود الفيصل السريع المرحلة -1ب و المرحلة الثانية، وحصلت على 7 عطاءات، بلغ أقل عطاء 769 ألف دينار.
وبالنسبة للمناقصة الثالثة، تريد وزارة الأشغال الحصول على الخدمات الاستشارية لإعادة تأهيل ورفع قدرة محطة ضخ مياه الصرف الصحي د1، وحصلت على 4 عطاءات، بلغ أقل عطاء 99 ألف دينار.
أما في المناقصة الرابعة، تبحث الوزارة عن مزود خدمة بيانات بخطوط أرضية للاتصال بين محطات الضخ ومراكز المراقبة في شؤون الصرف الصحي في سلماباد، بالإضافة إلى مركز توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي، وحصلت على 3 عطاءات، بلغ أقل عطاء 84 ألف دينار.
من جهة أخرى، طرحت شركة بابكو 3 مناقصات مختلفة، جاء المناقصة الأولى لبناء سقف جديد للخزان D76056 مع جميع الملحقات، وفقاً للرسومات وأعمال الإصلاح الميكانيكية الأخرى حسب الضرورة، بناءً على الفحص التفصيلي، وحصلت على 3 عطاءات، بلغ أقل عطاء 932 ألف دينار.
وبالنسبة إلى المناقصة الثانية، فترغب في توريد خطوط الأنابيب المطلوبة لتغطية المشاريع المستقبلية لشركة بابكو، وحصلت على 10 عطاءات، بلغ أقل عطاء 262 ألف دينار.
أما في ثالث المناقصات، فتدعو شركة مصفاة بابكو الشركات والمصانع ذوي الخبرات الراغبة والمهتمة في المشاركة لتصنيع وتوريد نظام المحاكاة التدريبي، وحصلت على 3 عطاءات، إلا أنه لم يتم الإفصاح عن قيمتها.
بدورها، تدعو وزارة الإسكان والتخطيط العمراني المقاولين المؤهلين للمشاركة في تنفيذ مشروع يشمل خدمات مكونة من ثلاثة قطاعات؛ وهي أعمال البناء، والأعمال الميكانيكية، وأعمال الأمن والسلامة، بما في ذلك الصيانة السنوية لمبنى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في المنطقة الدبلوماسية، وحصلت على 3 عطاءات، بلغ أقل عطاء 713 ألف دينار.
من جهتها، يسعى صندوق العمل (تمكين) إلى التعاقد مع شركة إدارة فعاليات مؤهلة لتصميم وبناء وإدارة معرض «بيج فايف دبي 2024»، وحصلت على 7 عطاءات، بلغ أقل عطاء 69 ألف دينار.
كما ترغب وزارة شؤون البلديات والزراعة في زراعة عدد من أنواع الأشجار المختلفة، وتركيب نظام شبكة الري لعقار في مدينة سلمان، وحصلت على 8 عطاءات، بلغ أقل عطاء 43 ألف دينار.
بدورها، تعتزم إدارة المخازن المركزية بهيئة الكهرباء والماء شراء أدوات كهربائية لغرض استخدامها من قبل إدارة توزيع الكهرباء، وحصلت على عطاء واحد فقط، بلغت قيمته 36 ألف دينار.
وفتح مجلس المناقصات والمزايدات مناقصة لحلبة البحرين الدولية، حيث ترغب في تعيين شركة لتأجير السيارات الفاخرة لفعاليات الاختبار ما قبل الموسم والسباق الرئيسي للفورمولا وان 2025، وحصلت على عطاء واحد فقط، بلغت قيمته 13 ألف دينار.
من جهتها، تعتزم شركة مطار البحرين لإطلاق مناقصة لتأجير المركبات الفاخرة لشركة مطار البحرين، وحصلت على 3 عطاءات، بلغ أقل عطاء 10 آلاف دينار.
بدوره، يتطلع مجلس النواب إلى التعاقد مع موردين لتوفير القوى العاملة، وتقديم أفضل الخدمات المتعلقة بالضيافة والنظافة ونقل الأثاث وتوفير جميع المواد المطلوبة ذات جودة عالية لمباني المجلس والمرافق العامة، وحصل على 8 عطاءات، بلغ أقل عطاء 8 آلاف دينار.
كما فتح مجلس المناقصات والمزايدات، مناقصة لوزارة الصحة، حيث تسعى للحصول على خدمات الحراسة الأمنية لجميع المواقع التابعة لوزارة الصحة، وحصلت على 8 عطاءات، بلغ أقل عطاء 7 آلاف دينار.
من جهة أخرى، ترغب وزارة التنمية الاجتماعية في طرح مناقصة توفير سواق لوزارة التنمية الاجتماعية، وحصلت على 7 عطاءات، بلغت قيمة أقل عطاء، 5 آلاف دينار.
وتقدمت النيابة العامة بمناقصة لتوفير أيدي عاملة مختصة للقيام بأعمال التنظيف لمبنى النيابة العامة الرئيسي بالمنطقة الدبلوماسية ومبنى إدارة الأدلة المادية بمنطقة الزنج ومبنى نيابة المرور بالمحافظة الجنوبية، بالإضافة إلى مبنى وحدة التحقيق الخاصة بالمنطقة الدبلوماسية، وحصلت على 12 عطاء، بلغ أقل عطاء 3 آلاف دينار.