88% من العملاء يفضلون التخصيص في تقديم الخدمة..

انطلقت أعمال المؤتمر السنوي تجربة العميل في نسخته التاسعة تحت عنوان "الارتقاء بتجربة العميل: تحويل الزبائن إلى عملاء داعمين".

ويأتي هذا الحدث بحضور الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية، ومشاركة من الخبراء الدوليين والإقليميين لمناقشة أحدث الاتجاهات في تحسين تجربة العميل بمختلف القطاعات الخدمية والصناعية.

وقد افتتح المؤتمر بكلمة لرئيس المؤتمر الدكتور أحمد البناء حيث تطرق لأهداف المؤتمر وأهم الاتجاهات العالمية في مجال تجربة العميل وتلا ذلك محاضرة مسجلة للخبير العالمي Shep Hyken وتطرق للخطوات التي يمكن اتباعها لتعزيز تجربة العميل وكيف يمكن أن يعود ثانيه وثالثه لطلب الخدمة ويعتبر هذا المتحدث من عمالقة هذا المجال وحاصل على جوائز دولية في خدمة وتجربة العميل ومن ثم تحدث المهندس عبد الله الغامدي رئيس جمعية تجربة العميل من المملكة العربية السعودية.

قام بعد ذلك الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية بتكريم المتحدثين والرعاة والموظفين المتميزين.

الجدير بالذكر أن المؤتمر سيناقش العديد من الموضوعات الهامة خلال يوميه من 16 و17 أكتوبر ومن أبرز القضايا تحسين العلاقة بين المؤسسات والعملاء عبر مختلف القطاعات مع استعراض تجارب ناجحة من مؤسسات بحرينية مثل وزارة الصناعة والتجارة، بنك البحرين الإسلامي، بنك السلام، البنك الأهلي وشركة GIG وغيرها كما يسلط الضوء على تجارب متنوعة تشمل تجربة المواطنة، تجربة الموظف، تجربة الزائر، تجربة المريض وتجربة السائح وكيف يؤثر ذلك ايجابا او سلبا بالذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.

الجدير بالذكر إن وزارة الصناعة والتجارة تولي هذا المؤتمر أولوية خاصه ولذلك فهي احتضنت هذا المؤتمر خلال نسخه السابقة وذلك ايمانا منها بأهمية هذه التجارب على المستهلك وعلى المواطن وعلى كل فرد يتعامل بشكل مباشر أو غير مباشر مع مختلف الخدمات التي تقدمها مملكة البحرين سواء في القطاع الخاص او العام او في الاسواق والمجموعات وغيرها.

إن هذا المؤتمر يمثل خطوة محورية نحو تعزيز موقع مملكة البحرين كوجهة رائدة في تقديم خدمات متميزة للعملاء وجذبا للسياحة ومن مختلف الجنسيات.

وقد تضمن المؤتمر اوراق عمل متعددة وجلسات نقاشية وورش عمل مكثفة تهدف إلى تبادل الخبرات بين المشاركين، مما يوفر فرصة فريدة لتحسين وتطوير استراتيجيات تجربة العميل في مختلف المؤسسات .