وليد عبدالله


أكد اللاعب الدولي السابق الزميل الإعلامي محمد عبدو ان المنتخب استطاع الخروج بنقطة إيجابية أمام المنتخب السعودي في المباراة التي جمعت المنتخبين "الثلاثاء"، والتي انتهت بالتعادل السلبي، على ملعب استاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة السعودية، ضمن مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثالثة من تصفيات المرحلة الثالثة الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وقال عبدو في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "إن المنتخب الكروي خرج بنقطة تعادل قد تكون إيجابية أمام المنتخب السعودي، ولكن في حد ذاتها لن تعوض ما خسره المنتخب من نقاط على أرضه وبين جماهيره وبخاصة في مباراة اندونيسيا ضمن مباريات الجولة الثالثة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين".

وتابع قائلا: "بصراحة، المنتخب لم يقدم المستوى الفني المطلوب في مباراته أمام المنتخب السعودي، فمنتخبنا يعاني بشكل كبير على المستوى الفني والبدني، وهذا بحد ذاته لن ولن يخدم مشوار المنتخب في هذه التصفيات المونديالية. فالمؤشرات والمعطيات تدل على أن منتخبنا الوطني لن يذهب بعيدا في هذه التصفيات، خصوصا وان المنتخب غير جاهز على المستوى الفني والتكتيكي وكذلك البدني. فرغم الروح القتالية الذي قدمها المنتخب على مستوى الخط الدفاعي في مباراة المنتخب السعودي، فهذا لا يعكس الحقيقية والواقع الذي يعاني منه الأحمر الكروي".

وأضاف: "وأعتقد أن هناك انحدار واضح في مستوى المنتخبات الآسيوية، وبخاصة على مستوى مجموعتنا. فعلى سبيل المثال، المنتخب السعودي الذي يعد واحدا من المرشحين في هذه المجموعة، يعتبر أسوء منتخب على المستوى الفني مر في تاريخ الكرة السعودية. ورغم سوء المنتخب السعودي على أرضه وبين جماهيره، إلا أن منتخبنا في هذه المواجهة كان الأضعف والأسوأ بمراحل عن المنتخب السعودي".

وختم حديثه، قائلا: "نأمل بأن يستفيد منتخبنا الوطني من النقطة التي حصل عليها من تعادله امام السعودية. وأن يحاول الظهور بمستوى مغاير يغير من خلاله الصورة العامة التي رسمها في المباريات التي خاضها. فالمنتخب بهذه الوضعية غير جاهز فنيا وتكتيكيا وهذا بكل تأكيد سيكون له تأثير سلبي على مستوى الأداء والنتائج".