يواصل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة)، وبالشراكة مع وزارة شؤون البلديات والزراعة، تعزيز التنمية الحضرية المستدامة من خلال حملته المستمرة "بذور البحرين"، والتي تهدف للمساهمة في الجهود الوطنية لزيادة الغطاء النباتي، ومكافحة تغير المناخ، وتحسين جودة الحياة لجميع سكان مملكة البحرين.

وكجزء من هذه المبادرة، تتفاعل الحملة بشكل مباشر مع المجتمعات في جميع أنحاء مملكة البحرين، حيث تقوم بزيارة الحدائق والمتنزهات بهدف تعزيز رعاية البيئة وتوزيع الأشجار على السكان، وذلك بالتعاون مع المجالس البلدية وأعضائها، وبدعم من أمانة العاصمة والبلديات الثلاث للإشراف على عمليات التوزيع والزراعة للأشجار.

وقد اشتملت آخر محطات الحملة زيارة حديقة دوحة عراد، ومنتزه باربار، وممشى عالي، وحديقة البسيتين، حيث تفاعل الفريق مع أعضاء المجتمع المحلي، مؤكدين أهمية دورهم في تخضير مساحاتهم العامة.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور سيد شبر الوداعي رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية، أهمية حملة "بذور البحرين" في تعزيز الوعي البيئي للمواطنين والمقيمين، وحثهم على الاهتمام بالأشجار وزراعتها بما يعزز من الشراكة المجتمعية.

كما أكد الوداعي دعم مجلس بلدي الشمالية لحملة "بذور البحرين"، مبيناً أن زيارة الحملة إلى منتزه باربار لاقى تفاعلاً مميزاً من القاطنين عبر توزيع الشتلات وزراعتها.

وأوضح الوداعي استمرار الحملة في المحافظة الشمالية، حيث ستزور في الفترة المقبلة عدداً من المواقع بالتعاون مع أعضاء المجلس، مؤكداً استمرار التعاون القائم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بدورها، قالت الدكتورة فرنندا لوناردوني، رئيسة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مملكة البحرين: "من خلال التواصل مع المجتمعات على مستوى القاعدة الشعبية، نستطيع تعزيز الحياة الحضرية المستدامة وغرس الشعور بالمسؤولية تجاه البيئة لدى المواطنين، حيث يعد توزيع الأشجار عمل رمزي يعبر عن الرعاية والنمو، ويعكس مهمتنا الأوسع في تعزيز البيئات الحضرية المستدامة."

الجدير بالذكر أن حملة بذور البحرين تتوافق مع التزام مملكة البحرين ضمن الخطة الوطنية للتشجير التي تهدف إلى مضاعفة عدد الأشجار بحلول عام 2035، وستواصل الحملة زيارة مختلف الحدائق والمساحات العامة في جميع أنحاء المملكة خلال الأشهر المقبلة، ويمكن للراغبين بالاطلاع على أماكن التوزيع القادمة، متابعة المنصة الالكترونية الخاصة بالحملة www.buthooralbahrain.com