من خلال التنسيق المشترك بين وزارة الأشغال ووزارة شؤون البلديات والزراعة ..

.

أكدت وزارة الأشغال وبالتنسيق مع وزارة شؤون البلديات والزراعة مواصلة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع موسم الأمطار، من خلال تكثيف أعمال التنظيف الدوري لفتحات تصريف الأمطار والصيانة المستمرة لمحطات الضخ في كافة مناطق مملكة البحرين.

وأوضحت الوزارة إلى أن برنامج الصيانة الدورية يشمل تنظيف وتفريغ خزانات تجميع مياه الأمطار والخزانات الامتصاصية للتأكد من فاعليتها وتشغيلها بالصورة الكاملة مع بدء فصل الشتاء وتوقع هطول الأمطار.

ولفتت وزارة الأشغال إلى أن التنسيق قائم مع وزارة شؤون البلديات والزراعة وأن فرق طوارىء الأمطار على استعداد للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، والتي يتم التعامل معها بشكل فوري، حيث تعمل وزارة الاشغال على ضمان انسيابية الحركة المرورية في الشوارع الرئيسية، فيما تقوم وزارة شؤون البلديات والزراعة على متابعة الشوارع الداخلية والفرعية، منوهة في هذا الصدد باستمرار التعاون والتنسيق بين كافة الجهات الحكومية المعنية في هذا الشأن، والمتمثلة بالإدارة العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للمرور، والمتابعة مع المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة لرصد مواقف تجمعات مياه الأمطار، وذلك لاتخاذ الإجراءات المطلوبة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة.

ونوهت وزارة الأشغال بضرورة عدم فتح أغطية غرف تفتيش الصرف الصحي أثناء هطول الأمطار وذلك لتجنب ارتداد مياه الصرف الصحي، كما وتؤكد الوزارة على ضرورة عدم رمي المخلفات في شبكة مياه الأمطار تفادياً لانسدادها.

من جهتها أكدت وزارة شؤون البلديات والزراعة الاستعداد للتعامل مع موسم الأمطار وفقاً لخطة العمل المعمول بها، حيث تم تشكيل فرق طوارئ الأمطار في أمانة العاصمة وبلديات المحرق والشمالية والجنوبية وتم توزيع مهامها سواء المعنية بالعمل الميداني أو تلقي الاتصالات والتنسيق بين الجهات المعنية.

وتابعت الوزارة أنه تم تجهيز الآليات والصهاريج والمضخات المطلوبة للتعامل مع سقوط الأمطار في كافة مناطق المملكة.

الجدير بالذكر أن وزارة الأشغال ووزارة شئون البلديات والزراعة خصصت خطوط ساخنة للتبليغ عن تجمعات مياه الأمطار في الشوارع الرئيسية على رقم 17545544 والشوارع الداخلية على الرقم 80008188.