أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حرص البحرين على تعزيز التعاون مع منظمات الامم المتحدة المختلفة بما يحقق الاهداف المنشودة لمزيد من التقدم والتطور والازدهار، مشددا جلالته على الانجازات المتميزة التي حققتها البحرين على كافة الصعد من أجل خير وتقدم ورفاه شعبها الكريم.

ونوه جلالته، لدى لقائه بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات الأربعاء انطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة على هامش مشاركة جلالته في أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين، بالدور المهم الذي تضطلع به المنظمة الدولية واسهاماتها في ايجاد الحلول لمختلف المشاكل العالمية، متمنيا جلالته للامين العام دوام التوفيق والسداد.

ورحب جلالة الملك المفدى بالأمين العام واستعرض معه سبل دعم وتطوير التعاون القائم بين البحرين والمنظمة الدولية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وسبل الاستفادة من الخبرات المتقدمة لدى المنظمة الدولية.



كما اشاد جلالته بالجهود الطيبة التي يبذلها الامين العام للأمم المتحدة في تعزيز الامن والاستقرار والسلام العالمي بما يخدم المصالح المشتركة لدول العالم وشعوبها وتحقيق الاهداف الشاملة للأمم المتحدة الى جانب الجهود التي تبذلها المنظمة الدولية لمكافحة الحروب والكوارث البيئية والطبيعية ومحاربة الفقر والحفاظ على سلامة البيئة وتقديم الرعاية والاهتمام بالخدمات الانسانية وسعي المنظمة الدولية الى نشر قيم المحبة والتعاون والتسامح بين شعوب البشرية قاطبة.

كما استعرض صاحب الجلالة مع الامين العام للأمم المتحدة أهم المستجدات والتطورات على الصعيدين الاقليمي والعالمي، اضافة الى مساعي الامم المتحدة لإرساء الامن والاستقرار في مختلف انحاء العالم.

من جانبه، أشاد الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس بالدور الذي تضطلع به البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى في دعم جهود الامم المتحدة واسهاماتها في خدمة قضايا الامن والاستقرار في المنطقة والعالم.