أكد رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، انخفاض مدة الانتظار لعبور الشاحنات عبر جسر الملك فهد إلى ساعات بدلاً من أيام، فيما انخفض الوقت المستغرق لإنهاء الإجراءات الجمركية بميناء خليفة بن سلمان إلى 4 دقائق.

وقدم الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، التهنئة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بمناسبة نجاح الملتقى الحكومي 2017، والذي عقد برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

وثمن رئيس الجمارك، ما تناوله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، في العرض الذي تم تقديمه وتحديداً إنجازات شؤون الجمارك لعام 2017 والتي جاءت بناء على تطبيق توجيهات سموه في الملتقى الحكومي 2016، وهي الانطلاقة الحقيقية التي تم بناءً عليها تدشين إستراتيجية شئون الجمارك 2017-2020 في العديد من المجالات التي تساهم في تطوير القطاع اللوجستي حيث تم البدء بهذه الخطة في أكبر واجهة اقتصادية بمملكة البحرين وهما "ميناء خليفة بن سلمان ومنطقة البحرين اللوجستية".


ونوه إلى اشتمالها على عمليات تسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية، وتقليص مدة عملية التخلي، بالإضافة إلى مدة عبور الشاحنات عبر جسر الملك فهد، وهو ما أوضحته الإحصائيات على أثر الخدمات المقدمة من إدارة جمارك المنافذ البحرية والتي تكمن في انخفاض الوقت المستغرق لإنهاء الإجراءات الجمركية بميناء خليفة بن سلمان، حيث لا تتجاوز المدة الزمنية لعملية التخليص الجمركي الــ 4 دقائق.

وأضاف أنه فيما يخص إدارة جمارك المنافذ البري، انخفضت مدة الانتظار لعبور الشاحنات عبر جسر الملك فهد إلى ساعات بدلاً من أيام، وذلك بفضل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وتحديد سموه للأهداف المنشودة والتي تتوافق مع برنامج عمل الحكومة والرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين، بالإضافة إلى الإشراف والمتابعة الحثيثة من الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية.

وأشار رئيس الجمارك إلى أن ما تم تحقيقه من إنجازات بشؤون الجمارك ما هو إلا بداية لأهداف عديدة موضوعة للسنة القادمة والتي ستسهم في تعزيز تنافسية مملكة البحرين في القطاع اللوجستي بشكل ملحوظ وفق معايير احترافية ومهنية عالية تتماشى مع التطورات العالمية، والذي سيكون له أثر كبير في تشجيع الاستثمار وتسيير حركة التصدير والاستيراد بمملكة البحرين.

وأضاف أن هذا الإنجاز، يقف وراءه أيضاً جهود منسوبي شؤون الجمارك ومجلس البحرين اللوجستي والمتمثل في مكتب سمو النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مجلس التنمية الاقتصادية، وزارة المواصلات، وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وكافة الجهات الرقابية المتعاونة من خلال لجنة التخليص الجمركي.

وأكد رئيس الجمارك أن شؤون الجمارك تعاهد القيادة الحكيمة ببذل ومضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف الموضوعة في إستراتيجية الجمارك لعام 2017-2020 والتي أتت متوافقة مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.