عقدت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب اجتماعها العاشر في دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الرابع، برئاسة لنائب محسن علي البكري نائب رئيس اللجنة، وبحضور النواب أعضاء اللجنة، الأربعاء.

وصرح النائب محسن علي البكري أن اللجنة اجتمعت مع ممثلي "وزارة المواصلات والاتصالات" لمناقشة المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام قانون الاتصالات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2002، وقررت اللجنة مواصلة تداول المرسوم لمزيد من الدراسة والفهم لرؤى الجهات ذات الشأن.



وفي المشاريع بقانون، نوه النائب البكري إلى أن اللجنة ناقشت مشروع قانون بتعديل المادة (20) من قانون تنظيم المباني الصادر بالمرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1977، وهي المادة التي تنص على أن يصدر مجلس الوزراء قرارات بتحديد المناطق المختلفة في الدولة وبالاشتراطات التنظيمية للتعمير، حيث قررت اللجنة الموافقة عليه ورفعه لمكتب مجلس النواب.

وأضاف النائب البكري أن لجنة المرافق ناقشت في ذات الاجتماع، الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (3) لسنة 2002 بشأن نظام انتخاب أعضاء المجالس البلدية، وقررت اللجنة الموافقة عليه ورفعه لمكتب مجلس النواب.

أما بخصوص الاقتراحات برغبة، أوضح نائب رئيس اللجنة أنه تمت الموافقة بصيغة معدلة على الاقتراح برغبة بشأن إعفاء دور العبادة وما في حكمها وجمعيات النفع العام والجمعيات الخيرية من دفع رسوم الكهرباء والماء، ومن ثم تم رفعه لهيئة مكتب مجلس النواب لتضمينه في جدول أعمال جلسة عامة مقبلة، فيما قررت اللجنة مخاطبة مقدم اقتراحاً برغبة آخر لإعادة النظر فيه وهو بشأن منح الأسرة التي يتجاوز عدد أفرادها ستة أشخاص في العنوان ذاته تخفيض خاص بالتعرفة الكهربائية أو السماح لها بأكثر من عداد كهرباء.