أظهرت النتائج الإحصائية السنوية الخاصة لمجمل المعاملات لخدمات البريد الإلكترونية التي يقدمها بريد البحرين زيادة كبيرة في عدد المعاملات، حيث أشارت القراءات الإحصائية إلى نمو في عدد المعاملات الإلكترونية بنسبة تصل إلى 25%، مقارنة بالعام الماضي.

وبلغ عدد زيارات صفحة خدمات البريد نحو 118 ألف زيارة حتى نهاية أكتوبر 2017 ويعزى هذه الكم الكبير من أعداد الزيارات للموقع إلى سهولة وصول المستخدمين إلى الخدمات البريدية المتوفرة إلكترونياً من خلال البوابة الوطنية والتي ساهمت في تخليص المعاملات في فترة زمنية قياسية.

ففي الوقت الذي يعزف كثير من المستخدمين عن استخدام المتصفح العادي لزيارة المواقع التقليدية، بالمقابل تزايد إقبال الزوار على الموقع بشكل مطرد من خلال استعمال الهواتف الذكية.



يذكر أن تطبيق البريد الإلكتروني الذي وفره بريد البحرين، عزز سهولة وصول الزبائن المعنيين إلى الخدمات البريدية ويتوفر هذا التطبيق لنظامي الأبل والأندرويد والذي أصبح يشكل العمود الفقري للمتابعين لما لهذا التطبيق من استقلالية ساهمت في تخليص المعاملات في فترة زمنية قياسية، مع ضمان سرعة وصول العملاء إلى تلك الخدمات أينما كانوا وإمدادهم بالمعلومات المطلوبة بحيث تكون في متناول أيديهم بشكل دقيق وسهل.

ويوفر تطبيق بريد البحرين نافذة بريدية إلكترونية للعديد من الخدمات من بينها، التعرف على مواقع مكاتب وصناديق البريد العامة في جميع أنحاء المملكة مع وجود خريطة لتحديد مواقعها بدقة.

كما يوفر خدمة حساب تكلفة الشحن التي يمكن من خلالها حساب تكاليف الشحنات للبريدية، وخدمة الاستعلام عن الرسائل والطرود البريدية التي تمكن للعميل من تحديد حالة الشحنة المرسلة أو المستقبلة من بعائث الممتاز والبريد المسجل والطرود، بالإضافة إلى خدمة تجديد اشتراكات الصناديق البريدية، حيث توفر هذه الخدمة إمكانية تخليص المعاملة في فترة زمنية قياسية وتسهل عملية تجديد الاشتراك على الزبون.

وتسعى وزارة المواصلات والاتصالات، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء وتحسين وسائل الاتصال معهم من خلال بلورة كافة القدرات التقنية اللازمة لتلبية احتياجاتهم للخدمات البريدية.

كما تهدف استراتيجيتها إلى استخدام أحدث التكنولوجيا لتوفير خدمات تسهيل معاملاتها للجمهور عبر تطوير تطبيقها وخدماتها المقدمة عن طريق البوابة الوطنية Bahrain.bh وفق أحدث الأنظمة وأعلى مستويات الجودة. وتسعى وزارة المواصلات والاتصالات، لتقديم باقة متنوعة من الخدمات بغية تحقيق أفضل مستويات الرضا للمتعاملين.

ودعا بريد البحرين عملاءه للاستفادة من هذه الخدمات المتميزة التي يوفرها من خلال البوابة الوطنية بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية والتي تهدف إلى توفير طريقة ملائمة للتعامل مع الخدمات البريدية وبطريقة أفضل، وللمقترحات أو الملاحظات يمكنكم التواصل معنا من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" عبر البوابة الوطنية والتطبيق الإلكتروني.