أعلن وزير شؤون الهرباء والماء د.عبدالحسين ميرزا، بدء تنفيذ ربط وحدات إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة بنظام توزيع الطاقة الكهربائية بهيئة الكهرباء والماء أو ما يسمى بـنظام العداد الصافي NET METERING.

واستقبل ميرزا، المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمين الشرقاوي، حيث رفع الوزير شكره للقيادة على اهتمامهم البالغ بدعم وتشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة من أجل التنمية المستدامة الشاملة.

وهنأ الشرقاوي الوزير، على إصدار مشروع القرار الوزاري بتنظيم ربط وحدات إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة، مبيناً أن هذا سيساعد على الإسراع في ادخال تكنولوجيا الطاقة المتجددة في البلاد وتفعيل دور القطاع الخاص لتوريد وتركيب الطاقة الشمسية في المنازل والمصانع والفنادق مما يعود بالنفع على المواطن ويدعم عملية تنويع مصادر الطاقة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030.



وأكد الشرقاوي أن الأمم المتحدة، مستعدة دائماً لدعم عمل وحدة الطاقة المستدامة ودعم مملكة البحرين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030. وقال إن هذا القرار سيساعد البحرين على جذب الاستثمارات الدولية الجديدة مما يخلق فرص عمل للشباب البحريني.