أكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة، أن الهيئة تنظم حالياً "سمبوزيوم البحرين" الدولي للنحت بنسخته السادسة، وتتحضر لإطلاق مجموعة من الفعاليات خلال يناير سيكون أبرزها افتتاح برنامج "المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018" برعاية كريمة وسامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى يوم 28 يناير.

وأضافت الشيخة مي بنت محمد، أن الهيئة تستعد لافتتاح معرض البحرين السنوي للفنون التشكيليّة الـ44، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء يوم 17 يناير.

وضمن جهودها في تعزيز العلاقات الثقافية ما بين مملكة البحرين والبلدان الأخرى، استقبلت الشيخة ميّ بنت محمد مساء الخميس، جاستين سيبيريل سفير الولايات المتحدة لدى البحرين، وذلك بمناسبة استلامه مهامه الدبلوماسية كسفير جديد لبلاده في المملكة، مشيدة بالعلاقات الثقافية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية والتي أثمرت على مدى السنوات نشاطاً ثقافياً متنوعاً.



ورحبت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالسفير جاستين سيبيريل، مؤكدة أهمية الحفاظ على جسور التواصل الحضاري والإنساني ما بين البحرين والولايات المتحدة..

وأطْلعت، السفير سيبيريل على أبرز أنشطة وفعاليات هيئة الثقافة لعام 2018 والتي تحتفي بمدينة المحرق عاصمة الثقافة الإسلاميّة.

فيما أشاد السفير الأمريكي بالمقومات الحضارية التي تمتلكها مملكة البحرين وبتاريخها العريق، مثمناً جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار في تنشيط الحراك الثقافي في المملكة وتعزيز التبادل الثقافي بين شعب البحرين والشعوب من حول العالم. وأبدى استعداده الدائم للتعاون مع هيئة الثقافة لتحقيق المنجز الثقافي بما يلبي طموحات شعبي البلدين الصديقين.