زهراء حبيب:

قضت محكمة الاستئناف العليا بتأييد المؤبد بحق بحريني يتاجر بالمخدرات بأن باعه لصديقه لتعاطيها، فمات إثر جرعة زائدة، وترك جثته بالتعاون مع شقيقه وآخر بمواقف مستشفى السلمانية الطبي في سيارته.

وحكمت المحكمة بعدم جواز نظر استئناف شقيقه المدان بالحبس لمدة سنة عن تهمة التعاطي، إثر صدور عفو ملكي بحقه.


وكان ورد بلاغ عن وجود شخص متوفى في سيارته بمواقف مستشفى السلمانية، وبناء على التحريات تم التوصل لهويته، وتبين أن المتوفى كان متواجدا في شقة المتهم الأول برفقة شقيقه المتهم الثاني.

واشترى المتوفى من المتهم كمية من الهيروين المخدر لتعاطيها داخل سيارته، وبسبب تناوله جرعة زائدة تدهورن حالته حتى فارق الحياة، وقام المتهم الأول وشقيقة بنقله إلى مستشفى السلمانية، والاتصال بالمتهم الثالث لأخذهم بسيارته.

وأقر المتهم الأول بأنه حاز المخدرات بقصد البيع والتعاطي، وباع كمية من الهيروين للمتوفي، منوهاً بأنه يتحصلها من باكستان وبدأ البيع منذ 3 أشهر بينما كان يتعاطة منذ 1995.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين الثلاثة تهمة أنهم في غضون عام 2016، المتهم الأول باع بقصد الإتجار مادة الهيروين المخدرة، كما انه حال كونه عائدا حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة المورفين المخدرة ومؤثر عقلي، والثاني أنه حال كونه عائدا حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة المورفين والمؤثر العقلي اوكسازيبام، والثالث أنه حال كونه عائدًا حاز وتعاطى ديازيبام في غير الاحوال المصرح بها قانونا.