زهراء حبيب:

أوقفت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى عقوبة طالب بحريني "16 سنة" مدان بالحبس 6 أشهر لتسببه بكسر أسنان زميله والتسبب له بعاهة مستديمه، بعد لكمه على وجهه إثر خلافهما على عبور السلم خلال وقت الانصراف من المدرسة، مما اضطر المجني عليه إلى تركيب أسنان صناعية.

وأيدت المحكمة عقوبة الحبس لمدة 6 أشهر مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ صدور الحكم، وكانت محكمة أول درجة قضت بذات العقوبة مع النفاذ.


وأشارت المحكمة في حيثيات حكمها بأن اعتقاد منها بأن المتهم لن يعود إلى ارتكاب الجريمة مجدداً وعليه تقضي بوقف تنفيذ العقوبة، ناهيك تصالح المجني عليه مع المستأنف وتنازله عن بلاغه ضده.

وكان وقع خلاف بين المجني عليه والمتهم بأحدى المدارس الثانوية للبنين في مدينة عيسى، وعندما اراد المجني عليه العبور عن طريق الدرج ولوجود زحام الطلبة طلب الطالب من المتهم السماح له بالعبور ليلحق الباص، لكن الاخير طلب منه الإنتظار.

فيما أصر المجني عليه العبور، ففوجئ بتلقيه لكمه من المتهم على خده الايسر، فسقط واصيب اسفل عينه اليسرى، وأدى إلى سقوط عدد من أسنانه، بموجب تقرير الطبيب الشرعي قدر نسبته بكسور بـ2%

وحاول المتهم تبرير فعلته، مدعياً بأن المجني عليه هو من بادر بضربه دون سبب، فصفعه ودفعه حتى سقط أرضاً، وشاهده يمسك بفمه.

وأنكر المجني عليه التعدي بالضرب على المتهم، بل الشجار بدأ عندما طلب منه الابتعاد والسماح له بالمرور حتى لا يفوته الباص، فلكمه المتهم وكسر سنين مما اضطره إلى تركيب أسنان صناعية وعمل حشوات للكسور.

وأدين الطالب عن تهمة أنه في 15 نوفمبر 2016 اعتدى على سلامة المجني عليه وافضى الاعتداء الى عاهة مستديمة دون أن يقصد إحداثها وتقدر بنسبة 2%.