زهراء حبيب:

أيدت محكمة الاستئناف العليا الأولى السجن 15 سنة لثلاثة مستأنفين مدانين بالشروع بقتل أربعة من رجال الشرطة بإحداث تفجير بمنطقة القرية. وأدانت محكمة أول درجة 7 متهمين بالواقعة بالسجن 15 سنة، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وكان ورد بلاغ من غرفة العمليات الرئيسة عن وجود حريق بالإطارات و4 حاويات على شارع الجنبية، قرب مدخل منطقة القريّة، وأسفر عن تعطيل حركة السير، فتوجهت قوات حفظ النظام للمكان، وخلال محاولتهم لإخماد الحريق وإزاحة الإطارات عن الشارع،إنفجر جسم غريب وأصيب 4 من أفراد من القوة الامنية، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.


وخلال معاينة الشرطة للمنطقة عثر على قاذف محلي الصنع خلف الأشجار، مثبت به سلك مخصص لصيد الأسماك ممتد حتى داخل القرية، وبتعقب أثره الذي انتهى عند أحد المنازل، وكانت بالقرب منه آثار لحذاء اختفت عند ذات المنزل، فطلب رجال الشرطة الأذن من أصحاب المنزل فسمحوا لهم، وخلال التفتيش عثر على شخص ليس من العائلة، ومعه الحذاء الذي تم تتبع أثره، كما حاز على قناع واقٍ من الغازات ونظارة، واعترف بإرتكابه الواقعة مع بقية المتهمين.

وأدين المتهمون عن تهمة أنهم شرعوا في قتل المجني عليهم أثناء وبسبب تأديتهم لوظيفتهم، بأن بيتوا النية على ذلك مستخدمين الإرهاب لاستدراجهم وأعدوا كميناً لذلك بأن حرقوا إطارات ووضعوا قنبلة قاصدين من ذلك قتل رجال الشرطة عند حضورهم، وخاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تلقيهم العلاج، كما قاموا بتفجير عبوة بقصد ترويع الآمنين تنفيذاً لغرضٍ إرهابي، وأشعلوا حريقاً في المنقولات، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض من الإخلال بالأمن العام.