اختتمت شركة نفط البحرين بابكو فعاليات أسبوع البيئة والصحة والسلامة 2018 بإقامة اليوم العائلي السبت 20 الجاري في حلبة البحرين الدولية.

وأقيمت الفعاليات تحت شعار "نحن نهتم" بحضور ما يقارب 25 ألف من موظفي بابكو والمقاولين وأفراد عائلاتهم الذين حرصوا على المشاركة في تلك الفعاليات المهمة التي تقام كل عامين في البحرين وتحرص من خلالها شركة بابكو على ترسيخ ثقافة السلامة المهنية وتعزيز الوعي بأمور البيئة والصحة والسلامة ليس فقط في مواقع العمل ولكن في شتى ربوع المجتمع.

وافتتح فعالية "اليوم العائلي" الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط رئيس مجلس إدارة بابكو، في حضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة، والدكتور بيتر بارتلت الرئيس التنفيذي للشركة، وإبراهيم عبدالله طالب نائب الرئيس التنفيذي رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة، وأعضاء الإدارة التنفيذية وعدد من كبار الشخصيات والمسئولين.



وألقى الدكتور بيتر بارتلت الرئيس التنفيذي كلمة موجزة شكر خلالها وزير النفط على تشرفه بالحضور ورعاية الفعالية، وتطرق إلى أهمية أسبوع البيئة والصحة والسلامة ضمن جهود ومبادرات شركة بابكو لترسيخ قيم ومبادئ البيئة والصحة والسلامة في المجتمع.

وقال إبراهيم طالب نائب الرئيس التنفيذي رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة "إن أسبوع البيئة والصحة والسلامة 2018 يعد من أهم الفعاليات والمناسبات في أجندة شركة بابكو، نظراً لأهميتها في تجسيد التزامنا الجاد بإرساء بيئة عالية المستوى وجعل بيئة العمل أكثر صحة وأماناً لجميع موظفي بابكو والمقاولين وأفراد عائلاتهم. كما أن هذه الفعالية تعد بمثابة أضخم فعالية لشركة بابكو في مجال الشراكة المجتمعية، بما يعكس التزامنا بترسيخ مبادئ وقيم البيئة والصحة والسلامة والتميز التشغيلي لجميع أفراد المجتمع".

وأشار: "إن أسبوع البيئة والصحة والسلامة 2018 يأتي في نهاية عام شهد العديد من الإنجازات المشرفة في مجال السلامة، ولعل أبرزها نجاح موظفي بابكو والمقاولين في اختتام عام 2017 بأكمله واستكمال 15 مليون ساعة من قبل موظفي بابكو والمقاولين دون وقوع أي إصابة مضيعة للوقت. إن مثل هذه الإنجازات المشرفة تجسد بوضوح التزامنا التام بتأدية كافة أعمالنا بطريقة آمنة وبحرفية عالية، الأمر الذي يشجعنا على التطلع إلى تحقيق رقم قياسي جديد في تاريخنا العريق في مجال السلامة وهو استكمال 17 مليون ساعة دون إصابة مضيعة للوقت قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري".

وأوضح في كلمته أن هذه الإنجازات المشرفة لا تأتي من فراغ، وليست وليدة الصدفة، بل إنها ثمار الجهود المخلصة والدؤوبة في سبيل ترسيخ ثقافة البيئة والصحة والسلامة في بابكو والمجتمع. وتطرق إلى الإنجازات الأخرى التي حققتها بابكو خلال العام الماضي ومنها استكمال برنامج الصيانة الدورية لوحدة التكسير بالوسيط الكيميائي دون وقوع إصابة مضيعة للوقت، وتحقيق 180 يوم عمل دون الحاجة لإعادة ضبط ساعة الاعتمادية في المصفاة، وحصولنا على التكريم المزدوج من قبل مجلس السلامة البريطاني مع استلام جائزة "سيف الشرف" في الصحة والسلامة، وجائزة "عالم الشرف" في إدارة البيئة.

وأضاف "وبالحديث عن فعالية اليوم، فقد انبهرت كثيراً بالأعداد المتزايدة للمشاركين في الأنشطة والمسابقات الخاصة بأسبوع البيئة والصحة والسلامة 2018. كما انبهرت أيضاً بزيادة أعداد موظفي بابكو والمقاولين الذين زاروا الفعاليات المختلفة لهذا الحدث الضخم، بما يبرهن بكل وضوح على النجاح الكبير لأسبوع البيئة والصحة والسلامة". واختتم حديثه بتوجيه جزيل الشكر والامتنان "للشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة بابكو، وإلى أعضاء مجلس الإدارة الموقرين وزملائي أعضاء الإدارة التنفيذية لدعمهم اللامحدود من أجل إرساء بيئة عمل خالية من الإصابات والحوادث".

وخص بالشكر والامتنان رجالات الإدارة العامة للدفاع المدني على جهودهم المضنية وتعاونهم الفعال وأدائهم البطولي في دعم مسيرة الشركة، كما خص بالشكر أعضاء اللجنة المنظمة لأسبوع البيئة والصحة والسلامة، مشيداً بجهودهم المخلصة وعملهم الدؤوب طوال الشهور الماضية من الترتيب والاستعداد والتنظيم لهذه الفعالية الجليلة في إطار تطوعي نبيل من جانب كل فرد منهم. وأعرب عن جزيل شكره وامتنانه لجميع موظفي بابكو والمقاولين على دورهم الريادي في نشر مفاهيم السلامة والصحة والبيئة وتعزيز الوعي العام بها داخل الشركة وخارجها.

واختتم كلمته مؤكداً أن الإنجازات المشرفة لم تكن لتتحقق من دون الدعم الفعال والتوجيه المستمر من قبل مجلس الإدارة الموقر برئاسة الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة بابكو، ومن دون الجهود المضنية والمخلصة لأعضاء الإدارة التنفيذية وجميع موظفي بابكو والمقاولين في كافة مواقع العمل بالشركة.

وبعدها قدمت سماح الحمد رئيسة اللجنة المنظمة عرضاً توضيحياً عن أنشطة وفعاليات أسبوع البيئة والصحة والسلامة 2018، ومنها فعالية سيتي سنتر البحرين، وفعالية صيف البحرين، وفعالية "سولف وتمشى3" وغيرها من الفعاليات، وصولاً إلى فعالية اليوم العائلي التي تمثل اختتام أنشطة وفعاليات أسبوع البيئة والصحة والسلامة 2018.

وقام وزير النفط بقص الشريط إيذاناً بافتتاح فعاليات "اليوم العائلي"، وقام بجولة إلى مختلف أجنحة وأقسام "اليوم العائلي". وشكر إدارة شركة بابكو واللجنة المنظمة على جهودهم الدؤوبة والتنظيم المتميز لفعاليات أسبوع البيئة والصحة والسلامة 2018.

وتضمن برنامج "اليوم العائلي" عدداً من الأنشطة والبرامج والفقرات الترفيهية، كما تضمن ركنا للمعلومات التثقيفية وجناحاً للأطعمة المختلفة ومنصة للعروض الموسيقية ومنطقة لألعاب الأطفال، وغيرها من الفقرات والبرامج الذي نالت قبولاً واستحساناً كبيراً لدى الحضور.

وتأتي الفعالية تماشياً مع رؤية البحرين 2030 للتنمية المستدامة، ووفق توجيهات القيادة الرشيدة ومجلس الإدارة برئاسة الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط رئيس مجلس إدارة بابكو. كما تأتي في إطار جهود بابكو من أجل نشر ثقافة السلامة وتشجيع الأفراد على انتهاج الممارسات الآمنة في العمل خلال جميع الأوقات بما يسهم في إرساء بيئة عمل آمنة وخالية من الحوادث والإصابات، بالإضافة إلى نشر الوعي في محيط المنزل خاصة والمجتمع عامة.