قالت رئيس لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، د.سوسن تقوي، إن اللجنة عقدت اجتماعاً صباح الثلاثاء، مع وزير شؤون الشباب والرياضة، هشام الجودر، لمناقشة تعديلات ومرئيات الوزارة بشأن الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي، إلى جانب إيجابيات تطبيق الاقتراح بقانون، والتحديات التي تواجه هذا القطاع.

وأوضحت د. تقوي أن أعضاء اللجنة استمعوا إلى وجهة نظر وزير شؤون الشباب والرياضة بشأن الاقتراح المذكور، وفقاً لعدد من الدراسات التي تحصلت عليها الوزارة بهذا الشأن، والتجارب المتحققة لدى عدد من الدول الخليجية والعربية، مشيرة إلى أن تنفيذ الاقتراح بصورته النهائية يتطلب نظامًا إدارياً ومالياً متكاملاً، حيث إنه يدخل في إطار خصخصة الأندية الرياضية والمراكز الشبابية.

وأكدت أن الاحتراف الرياضي يعتبر من الأفكار النوعية الرائدة، التي ستسهم في تطوير القطاع الرياضي بشكل كبير، ومن خلاله سيتم اكتشاف المواهب الرياضية في الأندية والمراكز الشبابية.


من جانبه، أكّد وزير شؤون الشباب والرياضية على مبدأ التكامل والتعاون مع السلطة التشريعية ومختلف الجهات المعنية، وهو ما يعزز عمل الوزارة ويسهم في تطوير أنظمتها، والدفع نحو تقدم وازدهار القطاعين الرياضي والشبابي.

وفي سياق جدول أعمال لجنة شؤون الشباب، قالت د. تقوي إن اللجنة ناقشت في اجتماعها الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم بقانون رقم "42" لسنة 2002.

وبيّنت الدكتورة تقوي أن الاقتراح المذكور ينص على إنشاء دائرة رياضية تختص بالفصل في المنازعات الرياضية المختلفة، مشيرة إلى أن أعضاء اللجنة ارتأوا إجراء تعديلات عليه بعد تسلمهم ملاحظات هيئة المستشارين القانونيين بالمجلس.