شارك وفد مملكة البحرين برئاسة سفيرة مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا ورئيسة بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "الناتو" د. بهية الجشي، وبعضوية مديرة إدارة الشؤون الأوروبية والاتحاد الأوروبي، الشيخة عائشة بنت أحمد آل خليفة، في أعمال الاجتماع الرابع للمجموعة السياسية الاستشارية لمبادرة إسطنبول للتعاون الذي عقد بدولة الكويت الشقيقة خلال يومي الإثنين والثلاثاء، والذي استضافه المركز الإقليمي لمنظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" ومبادرة إسطنبول للتعاون بمقره في الكويت.

حضر الاجتماع مسؤولون رفيعو المستوى من الأمانة العامة للحلف، وممثلون عن الدول الأعضاء ودول المبادرة، بالإضافة إلى ممثلين عن المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ناقش الاجتماع نجاح جهود التعاون بين حلف الناتو ودول مبادرة اسطنبول للتعاون بعد مرور 14 عاماً على تأسيس المبادرة، وسبل تعزيزها في المستقبل، وكيفية مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة وأبرزها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والأمن السيبراني والبرامج النووية غير السلمية.


وثمن المشاركون في الاجتماع افتتاح المركز الإقليمي في الكويت ودعوا لاستخدام المركز بشكال فعال ليصبح مركزاً للتعاون بين حلف الناتو ودول مبادرة إسطنبول للتعاون.