أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، أن التجربة التنموية اليابانية تعد أحد النماذج الرائدة التي تستحق الاسترشاد بها لتطوير مجالات العمل المختلفة.

واستقبل خالد بن عبدالله بمكتبه في قصر القضيبية صباح الخميس،سفير اليابان لدى مملكة البحرين، كيوشي أساكو، بمناسبة انتهاء فترة عمله في المملكة. وخلال اللقاء، تمنى الشيخ خالد بن عبد الله للسفير الياباني التوفيق والنجاح في مقبل حياته، مشيداً بالجهود التي بذلها في سبيل البناء على ما تحقق على صعيد العلاقات الثنائية المشتركة والمتميزة الممتدة لأكثر من أربعة عقود والتي تجمع البلدين الصديقين اللذين يحظيان بحرص واهتمام من قبل القياديتين في كلا البلدين بالارتقاء بها وتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، لاسيما التعاون الاقتصادي والاستثماري.

من جانبه، أعرب السفير أساكو عن شكره وتقديره لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً على ما لقيه من حفاوة ودعم ساهم في تسهيل مهام عمله الدبلوماسي، مؤكداً أن تميز العلاقات البحرينية، اليابانية قد انعكس بدوره على استقطاب العديد من الشركات اليابانية، وبخاصة الهندسية منها، للتواجد في مملكة البحرين لتنفيذ عدد من المشاريع الكبيرة.