أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، أن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير شوارع المنطقة الصناعية بالحد بلغت 86%.

جاء ذلك، خلال زيارته موقع المشروع الذي تقوم بتنفيذه شركة "جاسكو" للمقاولات، وذلك بحضور مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق سيد علوي، ورئيس قسم المشاريع الخاصة محمد محسن، ورئيس قسم الصيانة بالإنابة إبراهيم سوار.

يذكر أنه سيتم من خلال أعمال المشروع إنشاء مجموعة من الطرق الفردية (Single carriageway) وهي شارع 17 وطريق 1730، 1737 و1734، كما سيتضمن المشروع أيضاً إنارة الشارع ووضع الأنابيب الأرضية المطلوبة لشبكة الخدمات الحالية والمستقبلية، وقد تم بدء العمل في هذا المشروع منذ 15 مارس الماضي بكلفة متوقعة تصل إلى مليون وخمسمائة ألف دينار.



وأضاف الوزير أن المشروع يعتبر أحد المشاريع التي تنفذها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بهدف تطوير البنية التحتية لمنطقة جنوب الحد الصناعية ورفع مستوى السلامة المرورية فيها، خاصة وأن المنطقة تحتضن العشرات من المصانع والشركات والمؤسسات الصناعية والمكاتب التجارية وغيرها، وتم خلال الزيارة التطرق إلى ضرورة معالجة بعض أعراض التهالك في شارع الحوض الجاف كجزء من أعمال الصيانة الدورية.