استقطب سوق البسطة أكثر من 150 ألف زائر وذلك منذ افتتاحه لهذا العام، وسط فعاليات عديدة تنوعت بين البرامج الثقافية والتراثية والترفيهية والتي تهدف إلى إضفاء أجواء الفرح والسعادة في قلوب المواطنين وزوار المملكة خاصة خلال الاجواء اللطيفة التي تتمتع بها مملكة البحرين في هذه الاوقات .

وشهد سوق البسطة هذا الأسبوع، تقديم محاضرة توعوية الباحث والمعالج في مجال الطب النبوي د.عادل بوسراقة، والذي استعرض أسماء الأمراض التي كانت منتشرة قديما وكيف استطاع الآباء والأجداد مواجهتها وإيجاد العلاج اللازم لها بالإضافة إلى المواد التي كانوا يستخدمونها مثل التمر والدهن وغشر الرمان والمرقدوش.

كما استضاف سوق البسطة، ورشة تدريبية حول صناعة الخوص الموروثة من الآباء والأجداد، وأهم المنتجات التي يمكن صنعها من الخوص كالسلال والحصير والملابس، حيث اتيحت الفرصة للاطفال والكبار تجربة صناعة الخوص بأيديهم .



وشارك ضيف المملكة الفنان الكويتي سيد نواف في فعاليات سوق البسطة، حيث قام بتقديم الهدايا على الجمهور المشاركين في مسابقات السوق، وسط فعاليات تراثية متنوعة قدمتها عدد من الفرق الشعبية البحرينية كدزة العروس للمعرس، والفريسة، والجربة، بمشاركة جمعية البحرين لرعاية الوالدين.