استمرت فعاليات وبرامج سوق البسطة الذي تنظمه وتستضيفه قرية "جرافيتي" بالتعاون مع تمكين لأسبوعها الخامس، حيث تهدف الفعاليات إلى إبراز التراث البحريني وتعريف الأجيال بثرائه وتنوعه، وتعكس الهوية البحرينية الأصيلة، وتهيئة الفرصة أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة للنمو والتطور وتمكينها من القيام بدور أكثر حيوية في خدمة الاقتصاد الوطني.

وتنوعت فعاليات سوق البسطة، حيث اشتملت على عرض لمنتجات الشباب والأسر البحرينية، وتقديم عروض فنية وتراثية كان أبرزها تقديم عروض فنية للفرق الشعبية بمشاركة فرقة إسماعيل بودواس، وفرقة أحمد للجربة، وفرقة بوسلمان لليوة، وفرقة بوعبدالله، كما قدمت هيئة الثقافة والسياحة ورشة تدريبية للأطفال حول الخط العربي.

وشاركت جمعية البحرين لمكافحة السرطان بعرض جهودها في مجال دعم مرضى السرطان في مملكة البحرين ومكافحة هذا المرض العضال، ومساعدة المرضى وصولاً لمجتمع صحي أفضل، كما كان للهلال الأحمر مشاركة متميزة من خلال تقديم محاضرات عملية حول الإسعافات الأولوية.



وأعرب عدد من الإعلاميين والفنانين البحرينيين عن إعجابهم بفعاليات وبرامج سوق البسطة العام الحالي، مشيدين بحسن التنظيم والاستضافة واهتمام المسؤولين بقرية جرافيتي على إنجاحه وإتاحة الفرصة للجمهور للاطلاع على التراث البحريني الأصيل، حيث أشار الفنان إبراهيم بحر، إلى أن "سوق البسطة يعتبر فرصة ليطلع الجمهور على هذا السوق التراثي الجميل والاستماع للأغاني البحرينية القديمة، فالجميع متسوق لمثل هذه الأعمال والفن والسوق التراثي السنوي، متمنياً استمرار تنظيم السوق وتطويره إلى الأفضل فهو ناجح 100%".

من جانبه، وجه الفنان محمد ياسين الدعوة إلى الجميع لزيارة سوق البسطة العام الحالي الذي توجد فيه العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة، وقال: "لقد استمتعنا كثيراً خلال زيارتنا لسوق البسطة، وإن ما رأيناه يدل على اهتمام القائمين عليه على نجاحه إتاحة الفرصة للبحرينيين للمشاركة فيه من خلال عرض منتجاتهم وأعمالهم للجمهور".

كما أبدى الإعلامي يوسف محمد إعجابه بفعاليات سوق البسطة الذي يعد مكاناً رائعاً راقياً، مشيداً بأن "هذا المشروع، الذي يشهد تطوراً عاماً بعد عام، يزيد جمالاً وتميزاً ويزيد من ترسيخ عاداتنا وتقاليدنا، فمن خلال سوق البسطة تعرف أبناؤنا على المهن والألعاب القديمة، ففي هذا المكان اطلعنا على موروثنا وعاداتنا وتقاليدنا بشكل جميل، فهذا هو تراثنا الذي يجب أن نحافظ عليه وهو دليل بأنه يوجد لدينا سياحة عائلية".

فيما أكد الفنان عماد عبدالله أن "سوق البسطة من أنجح الفعاليات التي من المفترض أن تستمر، فسوق البسطة جزء من هويتنا ومن تاريخ أهل البحرين، وأنه تم دمج بعض الأمور العصرية، وهو المطلوب، ولكن تبقى الهوية هي الثابتة، فإذا أردت أن تصل إلى العالمية يجب أن تنطلق من هويتك"، مشيداً بتميز سوق البسطة العام الحالي وبفاعلية الشباب القائمين على السوق مقدماً شكره لهم.

وقال الإعلامي وليد الشيخ: "لقد أبهرنا سوق البسطة العام الحالي بتنظيمه وترتيبه وبتنوع المحلات المشاركة فيه، فكل الشكر للقائمين على هذا السوق الذي يعتبر بمثابة تجمع للأسرة البحرينية والمقيمين في مكان واحد، ونتمنى كل التوفيق وأن يشهد السوق مزيداً من الازدهار والتطور في السنوات القادمة".