أكد معهد البحرين للتنمية السياسية، على الإنجاز الذي حققته المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والمتمثل في تمكن الأمانة العامة للمؤسسة من الحصول على شهادة الآيزو في نسختها المحدثة "ISO 9001:2015" في نظام إدارة الجودة الصادرة عن المنظمة الدولية للتوحيد القياسي-أيزو، أعقاب عملية تدقيق - أجرتها شركة "بيرو فيريتاس القابضة" فرع المملكة المتحدة - على جميع العمليات والإجراءات التي تقوم بها الأمانة العامة في المؤسسة الوطنية.

وأكد المعهد، أن هذا الإنجاز يعد بمثابة شهادة على الاحترافية والمهنية التي تدار بها عمليات الأمانة العامة للمؤسسة حرصاً على الالتزام بمعايير الجودة، والتي تنعكس بدورها على تمكين المؤسسة من النهوض بمسئولياتها في مجال ترسيخ حقوق الإنسان في المملكة.

وهنأ المعهد أمين عام المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان د.خليفة الفاضل، وكافة العاملين في الأمانة العامة على هذا الإنجاز، مشيداً بما حققته الهيئة من منجزات متميزة منذ إنشائها تجسيدًا للرؤى السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في صيانة حقوق الإنسان.



وأعرب المعهد عن فخره واعتزازه بأن تكون المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان هي أول مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان تحصل على شهادة الآيزو على المستوى الإقليمي، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعد دلالة على التقدير والاحترام الذي تحظى به المؤسسة إقليمياً ودولياً.

يذكر أن معهد البحرين للتنمية السياسية معهد وطني يهدف في المقام الأول إلى نشر ثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، وتأسس بموجب المرسوم رقم "39" لسنة 2005 وهو يعمل على رفع مستوى الوعي السياسي والتنموي والنهوض بالمسيرة السياسية في البحرين، وزيادة المعرفة بين جميع أفراد المجتمع وتوعيتهم بالعمل السياسي وبحقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور ونظمتها التشريعات ذات العلاقة.