أكدت رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري، أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في تنظيم دوري ناصر بن حمد للجامعات، تأتي انعكاساً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان في تنظيم الدوري للطلاب والطالبات.

وشهدت خوري، جانباً من مباريات كرة القدم للطالبات ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات، حيث أعربت عن إعجابها بمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تجاه طلاب وطالبات الجامعات مشيدة بالتنظيم المتميز من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة والتي وفقت في تنفيذ وتنظيم الدوري بصورة متميزة وتحقيق النقاط التي وجد من أجلها. وقالت خوري "إن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أطلق مبادرة عام الذهب فقط على عام 2018، ودروي الجامعات للطلاب والطالبات هي مبادرة من ذهب اطلقها سموه تجاه شباب الجامعة والرامية الى تقوية الرياضة الجامعية، وبالنسبة لنا في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان نرى أن حقوق الأنسان والرياضة يعززان بعضهما البعض والإعلان العالمي لحقوق الانسان أكد على أن الجميع متساوين في الكرامة والحقوق ومبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تأتي انعكاساً للاعلان العالمي لحقوق الانسان في تنظيم الدوري للطلاب والطالبات". وأشارت إلى أن التفاعل الكبير من قبل الجامعات الحكومية والخاصة، يدل على حرص تلك الجامعات على تعظيم دورهم في الحركة الرياضية والتعليمية بالإضافة إلى تحقيق الهدف الرئيس من الدوري في تعارف وتلاقي الطلاب والطالبات في أجواء تنافسية.

العمادي ومنيرة بنت محمد تشهدان مباريات قدم الفتيات شهدت الوكيل المساعد للتخطيط والترويج بوزارة شؤون الشباب والرياضة وفاء العمادي، ومديرة إدارة الأنشطة الشبابية بالوزارة الشيخة منيرة بنت محمد آل خليفة، جانباً من مباريات كرة القدم للفتيات، وقامت العمادي والشيخة منيرة بنت محمد آل خليفة بمصافحة اللاعبات وأعربتا عن تمنياتهما بالتوفيق والنجاح لجميع الفرق المشاركة.



"التطبيقية" تفوز على جامعة المملكة في قدم البنات تمكنت لاعبات فريق جامعة العلوم التطبيقية، من تحقيق الفوز على فريق جامعة المملكة ضمن منافسات كرة القدم للطالبات لدوري ناصر بن حمد للجامعات بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي اقيم على صالة مدينة خليفة الرياضية. وشهدت المباراة سيطرة واضحة للاعبات فريق جامعة العلوم التطبيقية واستغلال واضح للفرص التي اتيجت لمهاجمات الفريق وتمكنت اللاعبة حصة الريعي من تسجيل هدفي المباراة في الدقائق "9-28" ليرفع رصيده إلى 3 نقاط من خسارة وفوز.

"الجامعة" تفوز على "الملكية للبنات" في قدم الصالات حقق فريق جامعة البحرين، فوزاً كبيراً على الجامعة الملكية للبنات في منافسات كرة القدم للطالبات ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات، ليحقق فريق جامعة البحرين الثلاث نقاط الأولى له فيما غادر فريق الملكية للبنات المسابقة بعد خسارته لمبارتين. وجاءت نقاط فريق جامعة البحرين عن طريق اللاعبة أميرة سوار أربعة نقاط (4-11-27-29) ونجلاء ابراهيم (11) ومريم عبدالله (28) وفاطمة حمد (32) ورحاب عيسى (34) فيما سجل للملكية للبنات اللاعبة جواهر الدوسري (19).

رقية الغسرة: حققنا الأهم بالفوز وضمان التأهل قالت لاعبة فريق العلوم التطبيقية رقية الغسرة، إن الفريق حقق انتصاراً مهمة في المباراة، بعد أن قدمت لاعبات الفريق مستويات رائعة وانسجاماً واضحاً واستغلال للفرص أمام مرمى الفريق المنافس... وكان هدفنا منذ البداية تحقيق الثلاث لضمان المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

هند خليفة: لم نتمكن من استغلال الفرص فخسرنا، قالت لاعب فريق جامعة المملكة هند خليفة "قدمت لاعبات الفريق مستويات طيبة في المباراة وسنحت لهن العديد من الفرص أمام مرمى المنافس، إلا أن اللاعبات لم تتمكن من استغلالها ترجمتها إلى نقاط وعانى الفريق من النقص وعدم الانسجام الأمر الذي فرض علينا هزيمه سنسعى إلى تعويضها.

معرضي: الفوز في بداية المشوار دافع للصدارة وقالت لاعبة فريق جامعة البحرين أماني معرضي بعد فوز فريقها في المباراة " منذ البداية دخلنا المباراة وكان هدفنا الفوز فقط وكسب الثلاث نقاط التي تعطينا دافعاً من أجل المنافسة على صدارة المجموعة التأهل الى الدور الثاني لقد قدمت اللاعبات مستوى متميز وتمكن من السيطرة على كافة مجريات المباراة وصولاً إلى تحقيق الثلاث نقاط وسنعمل على التأهل للدور الثاني عبر تصدر المجموعة".

الكويتي: خسارة "الملكية للبنات" لعدم الانسجام في حين قالت لاعب فريق الجامعة الملكية للبنات لولوة الكويتي "كنا نأمل أن نحقق الانتصار في المباراة وكسب الثلاث نقاط وتعويض الخسارة في المباراة الاولى لكننا خسرنا المباراة الثانية لنا في الدوري بسبب قلة الإعداد وعدم الانسجام بين اللاعبات، ولكنها تجربة مفيدة وناجحة بالنسبة لنا وهدفنا نجاح الدوري.

"البحرين الطبية" تكتسح "بوليتكنك البحرين" في السلة تمكن نواعم فريق السلة لجامعة البحرين الطبية من الفوز على نواعم فريق السلة لجامعة بوليتكنك البحرين بنتيجة 23 نقطة مقابل 9 نقاط، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم امس على صالة الجامعة الأيرلندية الطيبة بـ"البسيتين"، ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لدوري كرة السلة لطالبات. واستطاعت لاعبات فريق جامعة البحرين الطيبة من إنهاء الفترة الأولى بنتيجة 5 نقاط دون رد، وواصلن تقدهن في الفترة الثانية التي انتهت لصالحن بنتيجة 4 نقاط مقابل نقطتين. وواصلن الأفضلية في الفترة الثالثة التي انتهت بست نقاط للاشيء. وشهدت الفترة الرابعة انتفاضة متأخرة من قبل فتيات فريق جامعة بوليتكنك البحرين، إلا أن فتيات جامعة البحرين الطيبة أنهين الوقت الأصلي لصالحن بنتيجة 8 نقاط مقابل 7. وبهذه النتيجة رفع فريق البحرين الطبية رصيده إلى النقطة الرابعة، فيما أصبح لبوليتكنك 3 نقاط.

"المملكة" تجتاز الجامعة العربية في سلة البنات لم تواجه لاعبات جامعة المملكة أي صعوبة في اجتياز فريق الجامعة العربية المفتوحة، بعد أن انتهت المواجهة بينهما بنتيجة 22 نقطة مقابل نقطتين، في المباراة التي جمعت الفريقان يوم أمس على صالة الجامعة الأيرلندية الطيبة بـ"البسيتين"، ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لدوري كرة السلة للطالبات. وانتهت الفترة الأولى من المباراة لصالح فريق جامعة المملكة بنتيجة أربع نقاط مقابل نقطتين، وواصل فريق المملكة أداءه الجيد لينهي الفترة الثانية بنتيجة 6 نقاط نظيفة، وفي الفترة الثالثة، واصل فريق المملكة سيطرته والذي أنهى النتيجة لصالحه بنقطتين دون رد. ونجح فريق المملكة في الفترة الرابعة في تضييق الخناق على فريق الجامعة العربية المفتوحة، حيث أنهى الفترة بنتيجة 10 نقاط دون رد. وبهذه النتيجة رفع فريق جامعة المملكة رصيده إلى النقطة الثالثة، ونقطتين للجامعة العربية.

نواعم الإسعاف يتواجدن في منافسات البنات تشهد منافسات الطالبات بمسابقات دوري ناصر بن حمد للجامعات، حضوراً لافتاً ومميزاً لمسعفات البحرينيات من فريق #كن_مستعداً، واللاتي يقدمن الاستشارة المجانية لجميع الطالبات وإسعاف المصابات أثناء المباريات. وأعربت المسعفات، وهن ليلى مال الله والمسعفة سفانه الخاطر والمسعفة زهارا قوي عن سعادتهما الكبيرة بالمشاركة، مؤكدين أن توجيه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بإقامة دوري ناصر بن حمد للجامعات يحقق الكثير من النقاط الهامة للطلبة والطالبات، من أبرزها تعزيز ثقافة ممارسة الرياضة وتشجيع الشباب والشابات على الانخراط بممارسة مختلف أنواع الرياضة، مؤكدين أن ذلك ينشط الدورة الدموية لدى المشاركين ويسهم في كسر روتين الدراسة اليومي من خلال تلك الأنشطة والمسابقات الرياضية، التي ترفع من قدراتهم وتسهم في إبراز مواهب رياضية من الشباب البحريني من الجنسين.

استكمال مباريات الجولة الثالثة لكرة الطلاب بـ3 لقاءات تنطلق الثلاثاء، الجولة الثالثة من منافسات كرة القدم للطلاب ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات بإقامة ثلاثة لقاءات تحتضنها صالة مدينة خليفة الرياضية. ففي اللقاء الاول يلتقي عند الخامسة مساء متصدر المجموعة الرابعة الجامعة الأهلية برصيد6 نقاط أمام فريق جامعة الخليج العربي صاحب 3 نقاط، تليها عند الساعة السادسة تستكمل مباريات المجموعة الرابعة بلقاء يجمع بين معهد البحرين للتدريب 3 نقاط أمام متذيل الترتيب جامعة البحرين الطبية بدون نقاط وفي المباراة الثالثة التي تقام عند الساعة السابعة ضمن المجموعة الثانية يلتقي فريق جامعة البحرين نقطة واحدة مع فريق البحرين الجامعية دون نقاط.