استقبلت رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري وفداً من الكونغرس الأمريكي بمقر المؤسسة، واستعرضت اختصاصات المؤسسة الوطنية المنوطة بها، والتي تسعى من خلالها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، بالإضافة إلى آلية استلام الشكاوى وكيفية التعامل معها كآلية ووطنية.

كما استعرضت خوري السجل الحقوقي لمملكة البحرين والتقدم الذي تم، بالإضافة إلى مساحة الحرية المتاحة للجميع، فضلاً عن التعاون الوثيق مع جميع الجهات والمؤسسات ذات الصلة، مشيرة إلى سعي المؤسسة المستمر لتعميق العلاقة مع منظمات المجتمع المدني لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

ورداً على استفسار أحد أعضاء الوفد عن كيفية تعامل المؤسسة الوطنية مع ما يتم تداوله من قضايا ذات صلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بينت خوري أن المؤسسة تتعامل معها وفق مسؤوليتها الحقوقية ومن خلال اختصاصاتها التي أكد عليها قانون إنشائها، مؤكدة على الاهتمام بجميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.



حضر اللقاء نائب الرئيس عبدالله الدرازي، ورئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ود.حميد حسين، ورئيس وحدة التدريب والتثقيف فاطمة الطريف.