رفع سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ التهاني والتبريكات إلى البحرين بمناسبة نجاح البحرين في استضافة سباق الفورملا وان، مؤكداً أن المحرق كانت في قلب الحدث من خلال الاحتفالات التي نظمتها بهذه المناسبة، مشيرا إلى أن هذه الأحداث من شأنها أن تساهم في جذب زوار المملكة إلى أسواقنا القديمة والتراثية .

و قد لبّت إدارة حماية المستهلك طلب أهالي المحرق بالالتقاء بهم خلال مجلس محافظة المحرق الأسبوعي للرد على بعض الملاحظات والمقترحات التي تصب في صالح الوطن والمواطنين، حيث أثار الأهالي عددا من النقاط المحورية المتعلقة بجشع بعض التجار واستغلالهم للاستهلاك المتزايد خلال شهر رمضان المبارك برفع الأسعار، وكذلك القوانين المتعلقة باستقدام خدم المنازل ومن في حكمهم وغيرها من التساؤلات والمحاور.

من جانبه قدم سنان الجابري مدير إدارة حماية المستهلك الشكر لسلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ المحرق على فرصة الالتقاء بالأهالي، موضحا أن الإدارة تعمل من أجل المواطنين وخدمتهم على مدار الساعة، مؤكدا تواجد المفتشين مع الأهالي ورصد ملاحظاتهم والرد على شكواهم والعمل على حلها، مؤكدا أن حماية المستهلك استعدت لشهر رمضان قبل أشهر من الآن.



وفيما يتعلق بخدم المنازل ومن في حكمهم أكد الجابري بأن التنسيق قائم مع هيئة تنظيم سوق العمل، حيث تم الاتفاق على عقد (ثلاثي) يضمن حقوق كافة الأطراف وجاري العمل به حاليا مع مكاتب استقدام العمالة، مشيرا إلى أن هذه الأحداث من شأنها أن تساهم في جذب زوار المملكة إلى أسواقنا القديمة والتراثية.

وحمل الأهالي في مداخلاتهم ومنهم الناشط الإجتماعي حمد الكوهجي وجاسم بوطبنية المجلس البلدي مسؤولية محاباة البعض على حساب تنفيذ المشاريع التطويرية، معتبرين أن بعض أعضاء المجلس يعملون على كسب الأصوات قبيل الاستحقاقات النيابية والبلدية القادمة.

من جانبه أكد رئيس مجلس المحرق البلدي بأن المشاريع الساحلية قادمة في الطريق، مشيرا الى جاهزية التصاميم وطرحها للمناقصات في القريب العاجل.

واختتم المحافظ المجلس بتقديم الشكر للشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار على افتتاح جناح "آثار خضراء" الذي شاركت به مملكة البحرين في إكسبو ميلانو 2015، وأعيد بناؤه بجانب بيت الشيخ عيسى بن علي في المحرّق، ويضم عشر حدائق فاكهة وقطعاً أثرية لتكون بمثابة منصة عرض مثالية لتوضيح طبيعة ومخزون التراث الزراعي لمملكة البحرين.