أكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، أن التعاون الأمني المتميز بين مملكة البحرين والولايات المتحدة والممتد عبر حقب طويلة، ساهم بشكل مؤثر وفاعل في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

جاء ذلك، لدى استقبال سموه الخميس، جاستين هيكس سيبيريل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين بمكتب سموه في المحافظة الجنوبية، حيث رحب سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة بالسفير الأمريكي، مشيداً بما يربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من علاقات قوية يعززها التعاون المستمر في شتى المجالات.

وأكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية على ضرورة دعم المبادرات المتبادلة التي من شأنها توطيد وتنمية العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين.



كما استعرض سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة خلال اللقاء، عدداً من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مبيناً سموه النهضة التنموية التي تشهدها المحافظة الجنوبية من مشاريع خدمية واسعة النطاق تشمل كافة القطاعات والتي ستشكل جانباً مهماً في جعل المحافظة الجنوبية الخيار الأنسب والمقصد الأول من كافة الجوانب والأصعدة.

وعبر سمو محافظ المحافظة الجنوبية، عن تمنياته لسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالتوفيق والنجاح في مهام عملة وبالشكل الذي يخدم تطلعات ومصالح قيادة وشعب البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب جاستين هيكس سيبيريل، عن شكره وتقديره لسمو محافظ المحافظة الجنوبية على الترحيب والحفاوة وحسن الاستقبال، مؤكداً استعداده التام في تعزيز التعاون القائم والتنسيق المشترك، متمنياً للمحافظة الجنوبية المزيد من التقدم والازدهار.