- جهود كبيرة لولي العهد السعودي للارتقاء بالشباب

- "حكايا مسك" برنامج رائد له إيجابيات على الشباب

- رؤية مشتركة بين البحرين والسعودية في مجال الشباب



..

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن فعاليات "حكايا مسك - المنامة"، النموذج العربي الأبرز لصناعة "الحكايا العصرية".

وأعرب سموه، عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد بالمملكة العربية السعودية من أجل الارتقاء بالشباب البحريني والسعودي والخليجي عبر سلسلة من البرامج المتميزة التي تساهم في استخراج الطاقات الكامنة للشباب وصقلها وتقديمهم النموذج الرائد من أجل قيادة عملية التنمية المستدامة التي تشهدها الدول الخليجية .

جاء ذلك خلال الزيارة، التي قام بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لفعاليات "حكايا مسك - المنامة والتي تنظمها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية" بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة الشريك الاستراتيجي بمركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت شعار "أصنع من شغفي حكايا" بحضور أصحاب السمو وعدد من السفراء.

وقام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجولة في "حكايا مسك" التي تتضمن 8 فعاليات رئيسة تشمل "محترف الكتابة" و"ساحة الرسم" و"معمل الأنيميشن" و"أستديو الإنتاج" و"المؤلف الصغير" و"حكايا ديجيتال" و"حكايا إعلام" و"سوق حكايا" و"مصنع حكايا" و"حكايا المرابطين".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريح له "أن المتتبع لمسيرة برنامج "حكايا مسك" منذ انطلاقته في المملكة العربية السعودية وإقامته في العديد من المدن ثم الانطلاقة الحقيقية لهم في الخارج عبر إقامته في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن ثم مملكة البحرين يؤمن تماماً أن هذا البرنامج الرائد له العديد من الإيجابيات على الشباب نظراً للأهداف النبيلة التي يحملها البرنامج في نشر مفاهيم وأهداف مجال "صناعة الحكايا" العصرية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، الأمر الذي يساهم في وصول الفكرة بطريقة سهلة ومبسطة".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "تعتبر "حكايا مسك" من الفعاليات السعودية التي تأتي انعكاساً للعلاقات الراسخة التي تربط بين مملكة البحرين والشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية والتي تتوافق مع رؤية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، واللذين دائماً ما يشددان على أهمية بناء شراكات قوية وراسخة بين البلدين في جميع المجالات بما فيها المجال الشبابي الذي يحظى بكل الرعاية والاهتمام من قبلهما".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "أن الرؤية المشتركة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية في مجال الشباب وتطوير مهاراتهم هي رؤية متميزة قائمة على أساس تقديم وتنظيم البرامج المشتركة في العديد من المجالات ومن بينها البرامج الشبابية والناشئة التي تعنى بفن صناعة الحكاية بكل أشكالها، وتفاصيلها واستخدام آخر ما توصل اليه العلم الحديث وتسخير تلك التكنولوجيا في سبيل إيصال الفكرة".

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إلى إن الشباب البحريني والخليجي والعربي بحاجة إلى مثل هذه المبادرات المتميزة التي تصنع من الشباب قيادات شبابية قوية متسلحة بالعلم والخبرة والدراية وتمنحهم المنصة الكاملة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم وتبيانها في سطور تحكي "قصص النجاحات" التي يعيشها الشباب".

ونوه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالشراكة بين مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية"، ووزارة شؤون الشباب والرياضة، الأمر الذي ساهم في إبراز الفعالية بصورة متميزة من كافة النواحي ووصولها إلى الأهداف الحقيقية التي وجدت من أجلها.

فيما أعرب وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، عن تقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على اهتمامه الواضح بإنجاح فعاليات "حكايا مسك" وحرصه الموصول على متابعتها بصورة مباشرة.

وأشار إلى أن استضافة مملكة البحرين لفعاليات "حكايا مسك" والتي تنظم بين وزارة شؤون الشباب الرياضة ومؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية"، تأتي متوافقة مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والرامية إلى تشكيل منظومة واسعة من التعاون المشترك مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية من أجل الارتقاء بشباب وناشئة البلدين الشقيقين.

ومن ناحيته، أشاد مدير مشروع "حكايا مسك" زياد الشبل بتواجد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للاطلاع عن قرب على فعاليات حكايا مسك، الأمر الذي يؤكد اهتمام سموه بهذه الفعالية التي تحمل بين طياتها أهدافاً نبيلة على الشباب البحريني والخليجي، مشيراً إلى أن متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أوصلت الفعالية إلى تحقيق أهدافها النبيلة.

--