مريم بوجيري

أكدت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصه بنت خيلفة آل خليفة، أن برامج "إنجاز البحرين" حازت إقبالاً غير مسبوق هذا العام من أطراف كثيرة للمشاركة كمتطوعين تنفيذيين لبرامج المؤسسة أو شركاء في تحقيق أهدافها.

وبلغ إجمالي عدد الطلبة المستفيدين من البرامج للسنة الأكاديمية 2017- 2018 أكثر من 30 ألف طالب وطالبة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة والجامعات بمساعدة 1300 متطوع ومتطوعة. كما استفاد أكثر من 100 ألف طالب من خلال مشاركتهم في إنجاز البحرين منذ انطلاق المؤسسة منذ 10 سنوات.



وأضافت سموها، خلال حفل تكريم المشاركين بمسابقة رواد الأعمال الصغار السنوية الاثنين: "تكن مؤسسة إنجاز البحرين امتناناً كبير للشركاء والمتطوعين الذين حرصوا على نجاح البرنامج في عامه العاشر، ونثمن دورهم في الفعالية باعتباره من أهم الركائز التي نعتمد عليها في تقييم مجهود كل شركة بطريقة مهنية وعالية الجودة، حيث وفر وجودهم لجنة تحكيم تدرك أهداف المؤسسة وتعمل لتحقيق هذه الأهداف لمصلحة طلابنا".

فيما قال رئيس مجلس إدارة "إنجاز البحرين" د.عبد الرحمن جواهري: "يعود النجاح المستمر لبرنامج رواد الأعمال الصغار للإصرار الذي نراه في طلابنا الموهوبين، والدعم الذي نلقاه من مجلس الإدارة والمتطوعين، وقيادة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، حيث لا يقتصر البرنامج فقط على توفير المفاهيم العلمية والخبرة، بل يقوم أيضاً بإطلاق القدرات الإبداعية لدى الطلاب ليكونوا قادرين على بناء المستقبل"

وتنافس خلال الحدث طلاب من أكثر من 200 مدرسة وجامعة حول المملكة لنيل لقب "أفضل شركة للفئة الجامعية" و"أفضل شركة لفئة المدارس الثانوية" ضمن جوائز أخرى وزعت للمشاركين الذين تميزوا في مختلف المجالات.

فيما فاز فريق "Contrive" من مدرسة الشيخة حصة بجائزة " أفضل شركة طلابية للعام لفئة المدارس الثانوية"، بينما نال فريق "تعاون" من الجامعة الملكية للبنات بجائزة " أفضل شركة طلابية للعام لفئة الجامعات"، بينما حقق فريق "ماسك" من مدرسة ابن خلدون الدولية الفوز كأفضل منتج عن فئة المدارس الثانوية وفريق Ejar" Co" من الجامعة الأهلية بجائزة أفضل منتج عن فئة الجامعات.

أما فريق "خردة" من مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية، فاز بجائزة أفضل شركة لها أثر ايجابي على المجتمع لفئة المدارس الثانوية وفريق "Grow and Glow” من جامعة البحرين بجائزة أفضل شركة لها أثر إيجابي على المجتمع لفئة الجامعات.

وحاز فريق "ماسك" من مدرسة ابن خلدون الدولية على الجائزة المقدمة لأول مرة هذا العام من قبل مجلس التنمية الاقتصادية للامتياز في التسويق، حيث تم تقديم تلك الجائزة للشركة التي وضعت أفضل خطة تسويق لمنتجها.

كما قدّم الطلاب الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية شركاتهم وذكائهم التجاري للجنة حكّام مستقلة قامت بتقييم كل شركة وفق معايير المسابقة، حيث سيمثل الفريقين الفائزين من الفئتين الجامعية والمدرسية مؤسسة إنجاز البحرين في مسابقة إنجاز العرب الإقليمية لروّاد الأعمال الصغار 2018.

فيما شارك في مسابقة هذا العام 21 فريقاً من 15 مدرسة ثانوية و6 جامعات، كما قامت إنجاز البحرين، بالشراكة مع شركة سي إتش 9 المتخصصة في احتضان الشركات الجديدة، بتقديم باقة للفائزين من كل فئة لتطوير أفكارهم، حيث حصل الفريق الفائز من الفئة الجامعية على باقة مدتها 12 شهراً لتطوير وإطلاق شركتهم، بينما حصل الفريق الفائز من فئة المدارس على باقة اشتراك مع الشركة ليستمروا في مشوار ريادة الأعمال مستقبلاً.

وكرمت المؤسسة المتطوعين المتميزين ومنهم 10 متطوعاً بلاتينياً ساهم بأكثر من 100 ساعة تطوعية على مدى السنوات الماضية، والمتطوعين الذهبيين الذين ساهموا بما مجموعه 24 ساعة تطوعية وعددهم 28 متطوعاً، إضافة الى المتطوعيَن الفضيَين، وتم منح كل من بتلكو، وبناغاز، وجيبك، وبابكو جائزة الخدمة التطوعية لمؤسسة إنجاز البحرين وذلك للمساهمة بأكثر ساعات تطوع.

كما تم أيضاً تكريم 15 شركة داعمة للمؤسسة خلال السنة، وهم شركة بنك البحرين الوطني وشركة هيل آند نولتون ستراتيجيز وتمكين ووجيبك والبنك البحريني والكويتي وألبا وعقارات السيف وشركة بوينغ وبنك إي بي سي وبنك السلام وشركة بناغاز والبنك البحريني الكويتي وشركة إبراهيم خليل كانو ومجلس التنمية الاقتصادية وكي بي إم جي فخرو وفندق الريتز كاراتون بحرين.