وقعت جامعة البحرين مذكرة تفاهم مع شركة إبراهيم خليل كانو لتدريب الطلبة والتكفل برسومهم الدراسية، فيما رحب رئيس الجامعة د.رياض يوسف حمزة، بالمبادرات التي يقدمها القطاعن العام والخاص من أجل دعم طلبة الجامعة، ومنحهم الفرص التدريبية في مواقع العمل، وإكسابهم الخبرة اللازمة للانخراط السلس في المجالات المختلفة مستقبلاً.

ومثل شركة إبراهيم خليل كانو في توقيع الاتفاقية، المدير الإداري بالشركة طلال فؤاد كانو، الذي أعرب عن ارتياحه لمخرجات جامعة البحرين، وخصوصاً طلبة كلية الهندسة، الذين أظهروا تميزاً في مواقع العمل، مشيراً إلى أن الشركة استقبلت العام الماضي 8 طلبة، تلقوا تدريبات مكثفة ومتقدمة، وكانت نتائجهم إيجابية ومشجعة.

وثمن رئيس الجامعة مبادرة الشركة، مشيراً إلى أن "إبراهيم خليل كانو" من الشركات الوطنية المشهود لها، التي سبق أن قامت بمبادرات لخدمة الجامعة وطلبتها، متمنياً أن تزداد هذه الشراكات مع القطاع الخاص وفي جميع المجالات، لما في ذلك من فائدة للجامعة والطلبة.



فيما أكد طلال كانو أن العنصر البحريني طموح وقادر على القيام بجميع المهمات المسندة إليه، ومن واجب المؤسسات والشركات الوطنية، في جميع القطاعات، أن توليه الاهتمام اللائق ليأخذ فرصته ومكانته، لينهض بمجتمعه.

وترمي مذكرة التفاهم التي أبرمت إلى قيام الشركة بالتكفل الكامل بالرسوم الدراسية والكتب، ومكافأة شهرية لما بين ثمانية وعشرة من طلبة السنتين الثالثة والرابعة في كلية الهندسة، كما ستطلق الشركة برنامجاً لتوظيف الطلبة في السنة النهائية في أكثر من تخصص بحسب احتياجها.

وستقوم شركة إبراهيم خليل كانو بدعم مشاريع التخرج للسنة النهائية لطلبة تخصص الهندسة الميكانيكية، بحيث سيتم تشكيل لجنة تحكيم للمشاريع، وستمنح المشاريع الفائزة مكافآت مالية تشجيعية، في الوقت الذي ستقوم الشركة بإمداد قسم الهندسة الميكانيكية بالمعدات التي تستعمل لتدريب الطلبة، بما يضمن وقوف الطلبة المتدربين على أحدث الأجهزة المستعملة في سوق العمل.

وحضر التوقيع نائب رئيس الجامعة للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا د.وهيب الناصر، وعميد كلية الهندسة د.فؤاد الأنصاري، ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية د.بدر المناعي، ومدير دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية غسان الشهابي.