هبة محسن


بعد الإعلان عن إطلاق عرض مسرحية «إنذار كاذب» في الصالة الثقافية ابتداء من ثاني أيام عيد الأضحى، كشف أحد أبطال العمل الفني الفنان حسن محمود أنه من المقرر عرض مجموعة من المسرحيات لشركة دريمز للإنتاج، مثل مسرحية «خاتون في ورطة «و»إنذار كاذب» ومسرحية «السالفة ضايعة» بعد عيد الأضحى خارج البحرين في منطقتين بالمملكة العربية السعودية هما القطيف والأحساء، وكذلك في دولة الكويت، موضحاً أنهم تلقوا الكثير من العروض نظراً لرغبة الجمهور في مشاهدة هذه النوعية من المسرحيات.

وقال الفنان حسن محمود: «مسرحية إنذار كاذب كوميدية اجتماعية، تعرض عددا من اللوحات المسرحية التي تمتاز بتقمص شخصيات متعددة في كل لوحة على حدة، إذ يتطلع مؤلف ومخرج العمل حسن الإسكافي إلى تقديم عمل بنص مسرحي يمتاز بتعدد الأفكار والقضايا التي تلامس واقع المجتمع البحريني، منها على سبيل المثال دور دكتورة مصرية، ودور عجوز يتعرض لمواقف كوميدية، ودور محامٍ فاشل.. وسيتلقى محبو المسرح البحريني حزمة من القضايا الاجتماعية التي سيتم استعراضها بقالب كوميدي، موضحاً أن العمل قريب جداً من شخصيته».

وتوقع أن تحقق المسرحية نجاحاً كبيراً مثلما حدث في عيد الفطر، مبيناً أن الجمهور يأتي إلى البحرين من دول الخليج العربي؛ عمان والكويت وقطر والسعودية، وأوضح أن المسرحيات تقدم باللهجة البحرينية غير المتداولة ومع الانتقال لدول الخليج من الممكن أن تتغير بعض المصطلحات التي تعرض باللهجة البحرينية وتعويضها بمصطلحات خليجية.

يشار إلى أن «إنذار كاذب» يتصدّر مشهد البطولة فيه مجموعة من النجوم الفنانين من مختلف الأجيال، يتقدمهم الفنان حسن محمود، وبمشاركة سلوى الجراش، جعفر الساري، البسام علي، خليل المطوع، جعفر التمار، عبدالله عتيق «بودانة»، حسن مسعود، وبمشاركة نخبة من نجوم المسرح البحريني، ومن تأليف وإخراج حسن الإسكافي.