ترأس الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الوفد الرسمي لمملكة البحرين الذي شارك في الاجتماع الرابع والأربعين للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط والذي تم عقده في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية. وقد تناول جدول أعمال هذا الاجتماع عدة موضوعات هامة من بينها تقرير الأمين العام حول اتجاهات السياحة العالمية والإقليمية، رؤية الإدارة والأولويات، تنفيذ برنامج العمل والأنشطة الرئيسة المخطط لها للفترة 2017-2018، والتقرير الإداري والمالي.

وقد استعرض هذا الاجتماع أيضاً تقارير لجان منظمة السياحة العالمية والتي تتضمن لجنة السياحة والاستدامة، لجنة السياحة والتنافسية، ولجنة الإحصاء وحساب السياحة الفرعي.



وخلال الاجتماع، وقد صرح الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: " أن مشاركة الهيئة في أعمال هذا الاجتماع تأتي بوصف مملكة البحرين عضواً فاعلاً في لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، كما تأتي هذه المشاركة اضطلاعاً بالأعمال المسندة لمملكة البحرين كعضو في المجلس التنفيذي للمنظمة خلال الفترة الممتدة بين الدورتين الثانية والعشرين والثالثة والعشرين للجمعية العامة (2018-2021)."

وفي سياق متصل، أجرى الشيخ خالد بن حمود آل خليفة العديد من اللقاءات مع الوفود الرسمية المشاركة في اجتماع اللجنة، وقد تطرقت المناقشات إلى الوضع المستقبلي لصناعة السياحة في المنطقة في ظل التحديات الحالية، وأهم برامج العمل المطلوبة لدعم دور السياحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، وكذلك آليات تنفيذ برنامج العمل العام للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط خلال الفترة 2017-2018.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالتزامن مع هذا الاجتماع، فقد تم عقد المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية حول تنمية رأس المال البشري في قطاع السياحة: آفاق جديدة.